"الصحة العالمية" تؤكد تفشي سلالة كورونا الجديدة في 4 دول

تحذير من خروج السلالة الجديدة من فيروس كورونا عن السيطرة، ومنظمة الصحة العالمية تتابع المستجدات التي بدأت بالانتشار في بريطانيا، وتدرس العواقب التي قد تسببها.

  • حذرت السلطات البريطانية من سلالة جديدة لفيروس كورونا 

حذّر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، من أن تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها مؤخراً في البلاد "خرج عن السيطرة"، ويجب ردعه من خلال اعتماد التباعد الاجتماعي المشدد.

من جهتها،أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد رصد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخراً في ثلاث دول أخرى.

وقالت ماريا فان كيرخوف، وهي خبيرة أميركية متخصصة في الأمراض الطارئة المعدية ضمن برنامج الطوارئ الصحية والمدينة التقنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا في المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في حديث لهيئة البث البريطانية "بي بي سي"، إن تلك الدول هي الدنمارك وهولندا وكذلك أستراليا حيث سجلّت حالة إصابة واحدة بالسلالة الجديدة.

وفي بلجيكا علّقت الرحلات الجوية وحركة القطارات القادمة من بريطانيا تحسباً لتفشي السلالة الجديدة من كورونا.

وأضافت المنظمة عبر "تويتر" أنها ستواصل إطلاع وإبلاغ الدول الأعضاء والجمهور بالمعلومات الجديدة، "عند حصولنا على المزيد عن خصائص هذا النوع من الفيروسات وعن أي عواقب قد تسفر عن ظهوره".

وتدخل العاصمة لندن وأجزاء من بريطانيا، اليوم الأحد، المستوى الرابع من الإجراءات المشددة لمواجهة الانتشار السريع  للسلالة الجديدة من وباء كورونا.

وسيمنع سكان العاصمة من مغادرة منازلهم إلا في حالة الضرورة، كما ستقفل المحال التجارية والمقاهي والنوادي الرياضية.

وبحسب كريس ويتي، أحد كبار المسؤولين الطبيين في البلاد، فإن "السلالة جديدة يمكن أن تنتشر بوتيرة أسرع ويجري العمل بشكل عاجل للتأكد من أنها لا تسبب معدل وفيات أعلى".