ألمانيا تخطط لمراكز حجر صحي محروسة لمخالفي الإجراءات

المستشارة أنجيلا ميركل وحكام الولايات اتفقوا على تمديد قواعد الإغلاق حتى 14 شباط / فبراير المقبل. 

  • مواطنتان ألمانيتان تسيران في منطقة الحكومة في برلين.
    مواطنتان ألمانيتان تسيران في منطقة الحكومة في برلين.

في الوقت الذي تستعد فيه السلطات الألمانية لإجراءات إغلاق أكثر صرامة، تخطط بعض الولايات الألمانية لمراكز حجر صحي محروسة تحتجز عدداً قليلاً جداً من الذين يخالفون قواعد الحجر الصحي بشكل متكرر، وفقًا لصحيفة "دي فيلت أم سونتاغ" Die Welt am Sonntag.

وتعد ولايات مثل شليسفيغ هولشتاين في الشمال وبراندنبورغ حول برلين وبادن فورتمبيرغ في الجنوب الغربي مواقع الحجر الصحي الإلزامي في المستشفيات ومراكز اللاجئين ومركز احتجاز الشباب.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والولاة الألمان اتفقوا على تمديد قواعد الإغلاق حتى 14 شباط / فبراير المقبل، وجعل الأقنعة إلزامية في وسائل النقل العام. 

وعلى الرغم من التراجع البطيء في الإصابات بفيروس كورونا، يقوم المسؤولون بتكثيف الإجراءات لمواجهة البديل الأكثر قابلية للانتقال من الفيروس.

وفي تطورات أخرى متعلقة بالوباء، بدأت البرازيل حملة لقاح على الصعيد الوطني مع لقاح سينوفاك Sinovac الصيني يوم الاثنين بعد إصدار تصريح استخدام الطوارئ.

وأبلغت الصين عن 118 حالة جديدة يوم أمس الثلاثاء، معظمها عبر المنطقة الشمالية الشرقية، مما أدى إلى مزيد من الإغلاق وحظر السفر قبل عطلة العام القمري الجديد الشهر المقبل، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

ترجمة: الميادين نت