تجاوز عدد المصابين بكورونا في البرازيل 9 ملايين إصابة

وزارة الصحة البرازيلية، تعلن عن تسجيل 26845 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و522 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

  • البرازيل: تجاوز عدد المصابين بـ
    البرازيل: ثاني أكبر حصيلة للوفيات بالفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة (أرشيف)

أصدرت وزارة الصحة البرازيلية، أمس الأحد، بياناً أعلنت فيه عن "تسجيل 26845 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و522 وفاة"، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى 9 ملايين و524 ألف و640 حالة إصابة بالفيروس منذ بدء الجائحة، في حين ارتفع العدد الرسمي للوفيات إلى 231534". وأشار البيان إلى تعافي أكثر من 8.4 مليون مصاب.

البرازيل سجلت ثاني أكبر حصيلة للوفيات جراء الفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة، وثالث أعلى عدد للإصابات بعد الولايات المتحدة والهند.

هذا وسمحت السلطات البرازيلية، الاستخدام الطارئ للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، من صنع شركة أسترازينيكا البريطانية وشركة سينوفاك الصينية.

وفي الولايات المتحدة، أكثر البلدان تضرّراً من الجائحة، أعلنت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، توزيع أكثر من 59 مليون جرعة من اللقاحات المضادّة لكورونا، استخدم منها نحو 41 مليوناً.

هذا وأظهر أحدث إحصاء لوكالة رويترز ارتفاع إجماليّ عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، إلى نحو مئة وستّة ملايين حالة، فيما لامس عدد الوفيات مليونين و313 ألفاً.