الطائرة العسكرية الروسية الأولى تنطلق إلى ووهان لإجلاء الرعايا

الطائرة العسكرية الأولى من بين الـ5 المخصصة لنقل الرعايا الروس من الصين إلى روسيا، تنطلق إلى ووهان برفقة عددٍ من الأطباء العسكريين والمختصين في مجال علم الفيروسات للتأكد من صحّة الركاب.

  • الطائرة العسكرية الروسية الأولى تنطلق إلى ووهان لإجلاء الرعايا
    السلطات الروسية ترسل أطباء عسكريين على متن الطائرة المخصصة لنقل الرعايا من الصين (أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن انطلاق أوّل الطائرات العسكرية الـ5 المخصّصة إلى مدينة ووهان لإجلاء رعاياها من الصين، خوفاً من إصابتهم بفيروس كورونا.

وأشارت الداخلية الروسية في بيانها، اليوم الثلاثاء، إلى إرسال أطباء عسكريين ومختصين في مجال علم الفيروسات بالإضافة إلى المعدات الوقائية الشخصية وغيرها من الأدوات الطبية اللازمة على متن الطائرة المخصّصة لإجلاء الرعايا.

كذلك لفت البيان إلى أنّ الرعايا الروس سيخضعون للحجر الصحي لمدّة أسبوعٍ فور وصولهم إلى روسيا بهدف مراقبتهم والتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس الخطير، ومنعاً لتفشّيه في البلاد. 

من ناحية أخرى، كان نائب وزير الصحة الروسي سيرغي كرايفوي، أشار اليوم إلى أنّ الخبراء الروس لم يتمكّنوا حتّى الآن من فرز سلالة فيروس كورونا، لكنّهم مستمرون بالعمل على إعداد لقاح مضادٍّ له. 

كما أكّد كرايفوي أنّ الأطباء الروس يتواصلون مع نظرائهم في الصين لاختبار لقاح "تريازافيرين" الروسي المضاد لمعظم أنواع الإنفلونزا، بهدف إنتاجه في الصين إن نجحت الاختبارات السريرية.

تجدر الإشارة إلى أنّ عدد الوفيات في الصين بسبب "كورونا" ارتفع ووصل إلى 425 وفية بالإضافة إلى 20438 مصاب. 

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.