الطب البديل يثبت فعاليتهُ في علاج "كورونا"

الصين تؤكد أن الطب التقليدي البديل قادرٌ على التصدي لكورونا بمساعدة الطب الغربي، بعد أن ساهم في علاج 92.5% من إجمالي الحالات المصابة في البلاد.

  • الطب البديل يثبت فعاليتهُ في علاج "كورونا"
    ممرض في الحجر الصحي في إحدى مستشفيات الصين (أ.ف.ب)

أفاد نائب رئيس المصلحة الصينيّة للطب التقليدي، يو يان هونغ، إن الغالبية العظمى من بين أكثر من 50 ألف مُصاب قد تعافوا من فيروس "كورونا"، تلقوا علاجات بالطب الصيني التقليدي قبل مغادرتهم المستشفيات.

هونغ أوضح في مؤتمر صحفي، أن "الجمع بين الطب الصيني التقليدي والطب الغربي في علاج كورونا أثبت فعاليته بجدارة، بدليل العدد الكبير للمتعافين من المرض". 

وذكر أن الطب الصيني التقليدي "ساهم في علاج ما يمثل 92.5% من إجمالي الحالات المصابة على مستوى البلاد"، وفقاً للبيانات الرسمية.

فريق من الخبراء الصينيين أكد أن العلاج المتكامل للطب الصيني التقليدي والطب الغربي "قادر على علاج الأعراض بوقت أسرع، مثل الحمى والسعال والتعب، وكذلك يُقلل بشكل فعّال من فُرص تطوّر أعراض خفيفة إلى حرجة، وذلك لتحسين معدل الشفاء وتقليل معدل الوفيات". 

وأشار هونغ إلى أن علاج الطب البديل الصيني التقليدي "يُقوي المناعة ويساعد على تحسين دفاعات الجسم الطبيعية ضد الوباء وقدرتهِ على مُداواة نفسه، محافظاً على توازنهِ العام".

يذكر أنّ الرئيس الصيني شي جين بينغ، أعلن اليوم الثلاثاء أنه تمّت "السيطرة عملياً" على تفشي فيروس كورونا في هوباي بؤرة انتشاره.

وقال بينغ إنّه "تمّ تحقيق نجاح أولي نحو استقرار الوضع وتحسنه في هوباي وووهان"، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "الصين الجديدة" الرسميّة.