السودان يعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد بسبب كورونا

مجلس السيادة السوداني يعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا، في ظل جهود رسمية لتسخير كافة المقدرات الصحية والأمنية واللوجستية لمكافحة الفيروس.

  • السودان يعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد بسبب كورونا
    مجلس الأمن والدفاع يعلن عن تشكيل لجنة عليا لوضع كافة التدابير التي تمنع دخول المرض للبلاد

أعلن مجلس السيادة السوداني حالة الطوارئ الصحية في البلاد، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي، ووصل إلى 148 دولة حول العالم.

وذكرت الصفحة الرسمية لمجلس السيادة في السودان، على "فيسبوك"، أن "مجلس الأمن والدفاع يقرر في اجتماعه بالقصر الجمهوري اليوم إعلان حالة الطوارئ الصحية بالبلاد لمواجهة فيروس كورونا".

وذكر البيان أن عضو مجلس السيادة الانتقالي الناطق الرسمي باسم المجلس محمد الفكي سليمان كشف، في تصريح صحفي، عقب الاجتماع عن تكوين لجنة عليا لوضع كافة التدابير التي تمنع دخول المرض للبلاد، وتسخير كافة المقدرات الصحية والأمنية واللوجستية التي تعينها علي أداء مهامها.

وخرج المجلس بجملة قرارات من بينها إغلاق كافة المطارات والموانيء والمعابر البرية بإستثناء الرحلات التي تحمل المساعدات والدعم الفني والإنساني ورحلات الشحن الجوي المجدولة، في وقت وضعت اللجنة كافة التدابير اللازمة لاستقبال المواطنين العالقين في المعابر البرية وتهيئة الأماكن لهم لقضاء فترة الحجر الصحي.

وفي وقت سابق، قررت الحكومة السودانية تعليق العمل في المحاكم في عموم البلاد، لمكافحة فيروس كورونا المستجد. وقالت وكالة الأنباء السودانية إن السلطة القضائية أصدرت توجيهاً إدارياً بتعليق العمل جزئياً بالمحاكم بالبلاد.