تركيب دواء في إيران يساعد في علاج الأضرار الرئوية التي يسببها كورونا

رئيس اللجنة العلمية لمقر مكافحة فيروس كورونا في إيران يقول إنه تم تركيب دواء في إيران من العقاقير الطبية المتوفرة في البلاد وهو يساعد في معالجة الأضرار الرئوية التي يسببها فيروس كورونا.

  • تركيب دواء في إيران يساعد في علاج الأضرار الرئوية التي يسببها كورونا
    قانعي: تم اختبار هذا المركب الدوائي والمرضى الذين خضعوا له حصلوا على نتائج جيدة

قال رئيس اللجنة العلمية لمقر مكافحة فيروس كورونا في إيران الدكتور مصطفى قانعي إنه "تم تركيب دواء في إيران من العقاقير الطبية المتوفرة في البلاد، وهو يساعد في معالجة الأضرار الرئوية التي يسببها فيروس كورونا".

ولفت إلى أن "هذا الدواء لا يتعارض مع طريقة علاج المرضى المتبعة من قبل وزارة الصحة، وتم اختبار هذا المركب الدوائي على مجموعتين، وسيتم عرض نتائجه للباحثين في الدول الأخرى". 

وأشار قانعي إلى أنه "حسب الفحص الخاص بالفيروس، فإن المرضى الذين خضعوا لطريقة العلاج هذه حصلوا على نتائج جيدة، و40% من المصابين الذي استخدموا هذا المركب الدوائي غادروا المستشفى قبل 4 أيام".

وأوضح أن "ما توصلت إليه إيران هو دواء علاجي للأضرار التي يلحقها الفيروس بالجهاز التنفسي وليس دواءاً مضاداً للفيروس بحد ذاته".

ستاري: هناك أخباراً سارة قريباً

وفي سياق متصل، قال مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتكنولوجية سورنا ستاري إن "الشركات الإيرانية تعمل على إنتاج أكثر الأدوية تعقيداً في مجال مكافحة فيروس كورونا". 

وأعلن عن إبرام 6 عقود لإنتاج أجهزة الكشف عن فيروس كورونا داخل إيران، لافتاً إلى أن 3 شركات حققت الشروط الأولية لتصنيع أجهزة الكشف عن كورونا، وسيبدأ الإنتاج خلال الأسابيع المقبلة". 

وأضاف ستاري أن "هناك أخبار سارة قريباً".