ما هي التدابير الوقائية للأطفال والحوامل من كورونا؟

في ظل الإنتشار السريع لفيروس كورونا في العالم، موقع "بلوغ 2" ينشر معلومات حول كيفية الوقاية للأمهات والأطفال.

  • ما هي التدابير الوقائية للأطفال والحوامل من كورونا؟
    كيف تحمي طفلك من فيروس كورونا

في ظل الإنتشار السريع لفيروس كورونا في العالم، نشر موقع "بلوغ 2" معلومات حول كيفية وقاية الأمهات لأنفسهن من الإصابة بفيروس كورونا. وجاء في المقال "إذا كنت حاملاً أو أماً جديدة، إليك بعض التدابير الوقائية التي تحمي الأم والطفل في آن معاً".

بدايةً، لفت الموقع إلى ضرورة نظافة اليدين وتجنب لمس الوجه وبشكل أساسي بالقرب من الفم والأنف والعينين. وأيضاً، تجنب الإتصال بأي شخص مريض.

وأضاف أنه يجب على الأم أن تكون حريصة والقيام بأقصى ما تستطيع للحفاظ على صحة الطفل، والتي تأتي في سلم الأولويات الصحية. وضرورة الحفاظ على المناعة سواء عند الأطفال أو الكبار، على اعتبار أنها السلاح الذي يحارب به الجسد الفيروسات.

وأشار المقال إلى الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على سلامة جهاز المناعة، معتبراً أن النوم هو إحدى أهم الأسباب التي تقوي المناعة لدى الأطفال وحتى الكبار، وأنه فرصة لإصلاح وشفاء الجسم.

ومن الأمور المهمة التي تدخل في هذا السياق، التغذية الصحية والسليمة لجسم الطفل، بحيث أن الخضار مليئة بمضادات الأكسدة التي تدعم نظام المناعة الصحي.

بالإضافة إلى التنوع في تناول الغذاء، فبحسب ما ذكر المقال فإن الفواكه والخضروات المختلفة تحتوي على فيتامينات ومعادن متنوعة، تساهم في إدخال فيتامينات يحتاج إليها جسم الإنسان.

إلى ذلك، فلفت المقال إلى أن ممارسة الرياضة بانتظام مفيدة جداً لصحة القلب والأوعية الدموية، وخصوصاً التمرين المنزلي أو الركض في الخارج.

وفي السياق، أشار المقال إن الإنسان يمكن أن يشعر بالكثير من الضغوط النفسية نتيجة الأخبار التي تنشر أو التهويل الذي يحصل، "لذلك من المهم جداً أخذ وقت للتنفس وإنشاء مساحة للاسترخاء في المنرل، لتكون صحة الأم وصحة الطفل بأمان دائماً".