روسيا تعلن البدء باختبار أول لقاح ضد فيروس كورونا

الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك تؤكد أن العلماء الروس بدأوا بإجراء بحوث حول جهاز المناعة على الحيوانات، قبل تحديد تركيبة اللقاح وجرعته وطريقة إعطائه.

  • روسيا تعلن البدء باختبار أول لقاح ضد فيروس كورونا
    تطوير نماذج لقاحات يستند إلى ست منصات تكنولوجية مختلفة

أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك، بدء اختبار لقاح ضد فيروس كورونا المستجدّ، على أمل الشروع في استخدامه الخريف المقبل. 

بيان الهيئة أشار إلى تطويرها نماذج لقاحات تستند إلى ست منصات تكنولوجية مختلفة في أقصر وقت ممكن، بهدف الوقاية من الوباء والسيطرة عليه.

كما أكّد البيان أن العلماء الروس بدأوا بإجراء بحوث حول جهاز المناعة على الحيوانات، قبل تحديد تركيبة اللقاح وجرعته وطريقة إعطائه.

وفي وقت سابق، أكّد رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، أن السلطات الروسية ستواصل مكافحة انتشار فيروس "كورونا" بنشاط وطاقة في البلاد.

وقال ميشوستين في اجتماع الحكومة الروسية يوم أمس الخميس "إننا نتخذ إجراءات استباقية لمنع الانتشار الواسع للفيروس في بلدنا، وتخفيف تأثيره في الاقتصاد"، مشيراً إلى أن "كل الإجراءات مدروسة بشكلٍ جيد، وهناك تنسيق على جميع المستويات".

وذكر مراسل الميادين أنه تعافي اليوم تسعة مرضى من فيروس كورونا. وكان المدير التنفيذي لمقر الوقاية من انتشار فيروس كورونا التاجي في روسيا، قال إن عدد المرضى المصابين بالفيروس في البلاد ازداد 52 حالة في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 199.