أكثر من 7 آلاف سرير.. إيران تقيم مراكز نقاهة للمصابين بكورونا

نحو 7 ألاف سرير أعدها الجيش الإيراني في مختلف المدن والمحافظات الإيرانية والمعسكرات والمراكز لتكون جاهزة لفترة نقاهة للمواطنين المصابين بفيروس كورونا، امتثالاً لتوجيهات وأوامر القائد العام للقوات المسلحة.

  • المتحدث باسم الجيش الإيراني: الجيش يبذل قصارى جهوده لحماية الشعب الإيراني في ظروف الأزمات

أعلن المتحدث باسم الجيش الإيراني العميد شاهين تقي خاني، أنه إضافة إلى المراكز التي تضم ألفي سرير، والتي تمّ افتتاحها الأربعاء الماضي، بلغ إجمالي أسرة مراكز قضاء فترة النقاهة للمصابين بفيروس كورونا في البلاد، والتي أعدها الجيش في مختلف المحافظات والمدن الإيرانية والمعسكرات، إلى نحو 7 آلاف سرير.

وقال تقي خاني، إن الجيش يبذل قصارى جهوده لحماية الشعب الإيراني في ظروف الأزمات وعند وقوع الحوادث المختلفة بما في ذلك مكافحة فيروس كورونا، وذلك من منطلق العمل بواجبه الإنساني، وامتثالاً لتوجيهات وأوامر القائد العام للقوات المسلحة في هذا الصدد، إضافة إلى مهامه العسكرية والأمنية للبلاد.

وأشار إلى أن "الجيش وضع كذلك 32 مستشفى له لخدمة المصابين بفيروس كورونا ومن الذين يحتاجون إلى تلقي العناية في المستشفى".

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم السبت، ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 35408 حالة بعد تسجيل 3076 إصابة جديدة خلال 24 ساعة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور، أمس الجمعة، إلى أن ارتفاع عدد الإصابات مرده إلى أن هناك عدداً متزايداً من الإيرانيين الذين يتنبهون إلى أعراض المرض، ويعملون على إجراء فحص كورونا الطبي.

وبلغت آخر إحصاءات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم قرابة 600 ألف شخص، وتجاوز عدد الوفيات الـ27 ألفاً، وبلغ عدد المتعافين قرابة 133 ألف شخص.