"لا إصابات جديدة بكورونا".. الملك الأردني: الحياة ستعود إلى طبيعتها قريباً

الملك الأردني يشكر في كلمة متلفزة الشعب الأردني على التزامه بإجراءات السلطة لمنع انتشار فيروس كورونا، والحكومة الأردنية تعلن عدم تسجيل أي إصابات جديدة.

  • "لا إصابات جديدة بكورونا".. الملك الأردني: الحياة ستعود إلى طبيعتها قريباً
    لم يسجل الأردن أي إصابات جديدة بكورونا حتى أمس الجمعة

أعلنت الحكومة الأردنية عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما أكد  الملك عبد الله الثاني، أن الحياة ستعود إلى طبيعتها في البلاد قريباً.

وفي كلمة له عبر التلفزيون أشاد الملك باستجابة المواطنين للإجراءات التي أعلنتها السلطات للحد من انتشار وباء كورونا، وتوجه للشعب الأردني قائلاً: "أثبتم أنكم كبار أمام الأمم، لأنكم لا تعرفون المستحيل".

وأضاف أن "الحياة ستعود إلى طبيعتها قريباً، وستعود الصلوات في المساجد والكناس وسيعود الطلاب إلى مدارسهم والعمال إلى مصانعهم"، مشيداً "بتكاتف الشعب الأردني مع الجيش والأمن وإسناد مؤسسات الدولة".

وأعلنت الحكومة الأردنية، في وقت سابق، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بكورونا أمس الجمعة. 

وكانت الحكومة الأردنية، فرضت حظراً كلياً للتجول، يومي الجمعة والسبت في كافة أنحاء البلاد، وهي المرة الثانية التي تطبق فيها الحكومة حظراً كلياً منذ بداية تعطيل مؤسسات الدولة في 18 أذار/ مارس الماضي، ضمن إجراءات احتواء وباء فيروس كورونا.

وبلغ عدد الإصابات الإجمالي في الأردن حتى يوم أمس الجمعة، 372 حالة إصابة مقابل 7 وفيات، فيما تمّ إعلان شفاء 170 حالة.

ويذكر أن السلطات في الأردن بدأت في 7 أذار/ مارس الجاري إجراء الفحص العشوائي في المناطق التي لم تسجّل إصابات بكورونا لاحتواء انتشار الوباء.