ما هي الإرشادات التي أصدرتها "الصحة العالمية" حول استخدام الكمامات؟

منظمة الصحة العالمية تقول إن الإصابات بفيروس كورونا تشهد "زيادات طفيفة" في بعض الدول مع تخفيف إجراءات العزل العام، وتصدر إرشادات جديدة حول استخدام الكمامات.

  • ما هي الإرشادات التي أصدرتها "الصحة العالمية" حول استخدام الكمامات؟
    طالبت منظمة الصحة الناس بارتداء كمامات الوجه المصنوعة من القماش في الأماكن العامة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن بعض الدول تشهد "زيادات طفيفة" في حالات الإصابة بفيروس كورونا، مع تخفيف إجراءات العزل العام، مضيفةً أنه يتعين على الناس الاستمرار في حماية أنفسهم من الفيروس.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس، إنه "فيما يتعلق باتجاهات تصاعدية طفيفة، نعم نرى هذا في دول بجميع أنحاء العالم، وأنا لا أتحدث هنا عن أوروبا على وجه الخصوص، عند تخفيف إجراءات العزل العام، وتخفيف تدابير التباعد الاجتماعي، يفسر الناس هذا في بعض الأحيان على أن الأمر قد انتهى".

وأضافت هاريس: "فيروس كورونا لم ينته بعد، ولن ينتهي حتى اللحظة التي لا يكون فيها الفيروس موجوداً في أي مكان من العالم"، مطالبةً "المحتجين الأميركيين باتخاذ الاحتياطات اللازمة عند التجمع".

كما وأصدرت منظمة الصحة، اليوم الجمعة، تحديثاً لإرشاداتها شمل توصية للحكومات بمطالبة الناس بارتداء كمامات الوجه المصنوعة من القماش في الأماكن العامة، للمساعدة في الحد من انتشار وباء كورونا.

وشددت المنظمة في التوجيهات الجديدة، المدعومة بنتائج دراسات أجريت خلال الأسابيع الأخيرة، على أن كمامات الوجه ما هي إلا واحدة من مجموعة من الأدوات التي تقلل خطر انتشار الفيروس.

وقالت لخبيرة بالمنظمة ماريا فان كيركوف، في مقابلة مع "رويترز"، إن المنظمة "تنصح الحكومات بتشجيع الناس على ارتداء الكمامات. ونقصد بالتحديد كمامات القماش، أي الكمامات غير الطبية".

 وأضافت: "توصلنا إلى نتائج أبحاث جديدة. لدينا الآن أدلة تفيد بأنه في حال تنفيذ ذلك بالشكل الملائم فإن الكمامات، يمكن أن تشكّل حاجزاً أمام الرذاذ الذي يحتمل أن يحمل العدوى".