بعد تبرئة الحمامة من التجسس... الحمار قيد الاعتقال!

الشرطة الباكستانية تعتقل حماراً، بعد أيام على تبرئة الحمامة المتهمة بالتجسس! والموضوع يثير ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  • بعد تبرئة الحمامة من التجسس... الحمار قيد الاعتقال!
    كان الحمار أيضاً في قائمة دائرة أصدقاء المشتكى عليهم!

بعد نشر "الميادين نت" خبراً حول الحمامة "الجاسوسة" التي أثارت ضجة بين الهند وباكستان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جرى الإفراج عنها بعد "ثبوت براءتها"، ها هي قصة الحمار الذي اعتقلته الشرطة بسبب "القمار" تثير ضجة عبر هذه  الوسائل ووكالات الأنباء.

وأفادت وسائل إعلام محلية بمصادرة الشرطة 120 ألف دولار خلال إحدى عمليات المداهمة لأماكن القمار، في منطقة رحيم يار خان بإقليم البنجاب الباكستاني.

كما تم اعتقال 8 من السكان المحليين وحمار، بعد رفع قضية ضدهم من قبل أحد الأشخاص، تتعلق بالمراهنة (القمار) ومخالفة القانون.

وكان الحمار أيضاً في قائمة دائرة أصدقاء المقامر المشتكى عليه، ولم تسمح الشرطة بالإفراج عن الحيوان لحين انتهاء التحقيق!

والجدير بالذكر أنه تم القبض على حمامة تحمل حلقة على قدمها وأرقام مكتوبة عليها، من قبل السكان المحليين في كاتوا، وهي بلدة في جامو وكشمير الخاضعة للإدارة الهندية.

وتم تسليم الحمامة إلى الشرطة بتهمة التجسس لصالح باكستان، ولكن جرى الإفراج عنها لاحقاً، بعد أن أثبتت التحقيقات أنها "بريئة".

والحمار هو حيوان أليف أنيس من جنس الحصان، ويوجد نوع يعيش بصورة برية في وديان و صحاري أفريقيا وآسيا وبراريها ويسمى بالحمار الوحشي.

وهو  من الفصيلة الخيلية، رتبة فردية الحافر، من شعيبة الثديات،والحبليات التابعة للمملكة الحيوانية من الكائنات الحية.

هو الرفيق الدائم للإنسان، حامل المشقة، والمستأنس منه مع تنوع عائلته، مايزال في دوره القديم، رغم أن قريبه الأوناغر البريّ مهدد بالانقراض.