بانتظار "ديزني لاند" بعد جائحة كورونا

متنزه ديزني لاند الترفيهي ومتنزه كاليفورنيا للمغامرات سيعاد افتتاحهما منتصف الشهر المقبل. والنقابات العاملة في المنتجعين قلقة من إعادة فتحهما وتشكك بأن الملاهي ستكون آمنة في الموعد الذي حدد لإعادة افتتاحها.

  • متنزه ديزني لاند الترفيهي ومتنزه كاليفورنيا للمغامرات سيعاد افتتاحهما في تموز/يوليو المقبل
    متنزه ديزني لاند الترفيهي ومتنزه كاليفورنيا للمغامرات سيعاد افتتاحهما في تموز/يوليو المقبل

أبلغت نقابات تمثل 17 ألف شخص يعملون في منتجع والت ديزني وورلد بولاية كاليفورنيا الأميركية حاكم الولاية بعدم اقتناعها بأن مدينة الملاهي ستكون آمنة بما يكفي لاستئناف نشاطها في الموعد الذي حددته الشركة في 17 تموز/ يوليو المقبل.

وقالت النقابات في رسالة إلى الحاكم جافن نيوسوم إنها تجري مناقشات مع ديزني منذ منتصف آذار/ مارس عندما أغُلقت ديزني لاند للمساعدة في الحد من جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويضم المنتجع في أنهايم بجنوب كاليفورنيا متنزه ديزني لاند الترفيهي ومتنزه كاليفورنيا للمغامرات واللذين تستهدف الشركة إعادة فتحهما الشهر المقبل.

وقالت الرسالة التي بعث بها ائتلاف نقابات العاملين في المنتجع "للأسف وعلى الرغم من المحادثات المكثفة مع الشركة لسنا مقتنعين بإن إعادة فتح المتنزهين ستكون آمنة".

متحدث باسم ديزني قال من جهته، إن الشركة وضعت سلامة العاملين والزوار " في مقدمة تخطيطنا"، مضيفاً "نتطلع لمواصلة الحوار مع نقاباتنا بشأن البروتوكولات المكثفة للصحة والسلامة واتباع ارشادات خبراء الصحة العامة".

إدارة الصحة العامة بولاية كاليفورنيا أكدت من جهتها إنه سيكون بإمكان المتنزهات الترفيهية استقبال الزوار عندما تصل الولاية إلى المرحلة الثالثة من خطتها لإعادة الفتح التدريج، حيث ان الولاية حالياً في المرحلة الثانية.