"انستغرام" يستعد لإطلاق Reels المنافسة لـ"تيك توك" عالمياً

انستغرام يستعد لإطلاق ميزة مشاركة الفيديو الخاصة به "Reels"، التي ستكون مشابهة لميزات تطبيق "تيك توك". ويأتي ذلك بعدما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حظر "تيك توك" في الولايات المتحدة بعد أن سبقته الهند بالخطوة.

  • سيتيح Reels للأشخاص تسجيل وتحرير مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية لتعيين الموسيقى والصوت
    سيتيح Reels للأشخاص تسجيل وتحرير مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية لتعيين الموسيقى والصوت

أعلن "انستغرام"، أمس الجمعة، أنه يستعد لإطلاق ميزة مشاركة الفيديو الخاصة به (Reels)، الشبيهة بميزات تطبيق "تيك توك"، في الولايات المتحدة و50 دولة أخرى، في آب/أغسطس المقبل، بعد أسبوع واحد فقط من بدء اختبارها في الهند.

ويأتي إعلان "Reels" بينما يجد "تيك توك" نفسه في وضع ضعيف مؤخراً، بعد أن حظرته الهند. وأوضحت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنها ستفعل الشيء نفسه. 

المستشار التجاري للبيت الأبيض بيتر نافارو قال في وقت سابق إنّه يتوقّع أن يتّخذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب "إجراءً قوياً" ضدّ تطبيقَي "تيك توك" و"وي تشات" الصينيَّيْن، في ظلّ عودة التوتّر بين الولايات المتّحدة والصين.

وذكر نافارو لشبكة "فوكس نيوز" إنّه يتوقّع "إجراءً قوياً" من ترامب ضدّ هذين التطبيقين اللذين زعم أنّهما يرسلان كلّ البيانات "إلى خوادم في الصين، مباشرةً إلى الجيش الصيني والحزب الشيوعي الصيني والوكالات (الرسمية) التي تريد سرقة ممتلكاتنا الفكريّة".

وسيتيح "Reels" للأشخاص تسجيل وتحرير مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية لتعيين الموسيقى والصوت، وتحميلها على قصصهم وميزة الاستكشاف. ولم يتم الإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي بعد.

وفي 2016، أطلقت الشركة ميزة القصص الخاصة بها، التي تتيح للأشخاص مشاركة المحتوى الذي يختفي بعد 24 ساعة.

ويبدو أن "انستغرام" ليست الشركة الوحيدة التي تتنافس مع "تيك توك"، شركة "يوتيوب" تعمل على تطوير ميزتها المنافسة له (Short)، ليتم إصدارها بحلول نهاية العام، وفقاً لموقع The Information.

و"سنابشات"، مثل "تيك توك"، سيسمح للمستخدمين قريباً باستكشاف المحتوى العام بإيماءة تمرير رأسية.