"تيك توك" تنافس "فيسبوك" التجارة الالكترونية

تطبيق "تيك توك" يزعم لتوسيع كبير في التجارة الالكترونية ينافس من خلالها أضخم المنصات عالمياً من بينها فيسبوك.

  • "تيك توك" تنافس "فيسبوك" التجارة الالكترونية

تخطط منصة "تيك توك" لتوسيع هائل في التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة، حيث أصبحت تتنافس مع شركة "فيسبوك" الضخمة.

فقد أضاف تطبيق "تيك توك" عدد من الميزات الجديدة لعام 2021 التي تعطي فرصة لمستخدمي المنصة المشهورين مشاركة روابط المنتجات، وربح عمولة تلقائياً عبر أي عميل بيع وهم ليسوا بحاجة إلى وجود صلة بالعلامة التجارية ذاته ويمكنهم الارتباط بأي منتج يريدونه.

ووفقًا لتقرير من صحيفة "الفايننشال تايمز" فإن "تيك توك"، المملوكة لشركة بايت دانس الصينية، تهدف إلى السماح للعلامات التجارية بعرض قائمة منتجاتها عبر المنصة.

ويشار أيضاً إلى أن التطبيق ينشر التسوق عبر البث المباشر، وهو نسخة الهاتف المحمول لقنوات التسوق التلفزيونية، حيث يمكن للمستخدمين شراء البضائع ببضع نقرات بعد رؤيتها معروضة بواسطة نجوم "تيك توك".

ويبدو أن "تيك توك" على وشك تخطي تقديم تجربة سطح المكتب والانتقال مباشرة إلى التجارة الإلكترونية.

وتسمح هذه الأدوات لمنصة "تيك توك"، التي أعلنت عن شراكة مع منصة التجارة الإلكترونية شوبيفاي، بمنافسة "فيسبوك" وجهًا لوجه.

وأعلنت "تيك توك" في الأسبوع الماضي عن أول صفقة كبيرة لها مع الوكالة الإعلانية WPP، مما يمنح الوكالة التي تتخذ من لندن مقراً لها وصولًا مبكرًا إلى أحدث منتجات "تيك توك" الإعلانية، الخطوة التي أثارت قلق منصات التواصل الاجتماعي المنافسة لها.

وقدمت "فيسبوك" في العام الماضي أدوات عبر تطبيق مشاركة الصور "إنستعرام" في بعض البلدان لتسهيل شراء الأشخاص للسلع، إلى جانب قناة تسوق رقمية عبر موقع "فيسبوك" الرئيسي.

وفي غضون ذلك، قدمت منصة "إنستغرام" ميزة Reels، وهي نسخة من خلاصة فيديوهات "تيك توك" القابلة للتمرير.

هذا وكان لدى المنصة خطط هذا العام لمواصلة تطوير منصتها الإعلانية مما يجعلها تتماشى مع المنافسين الأكبر وتحسين أدواتها لاستهداف الاعلانات.