مع تفشي كورونا... طيارو الهند إلى الاعتكاف حتى تطعيمهم

طيارو شركة الطيران الهندية يمتنعون عن العمل إلى حين تأمين اللقاحات اللازمة التي تحميهم من فيروس كورونا.

  • مع تفشي كورونا... طيارو الهند يعتكفون عن العمل حتى تطعيمهم
    مع تفشي كورونا... طيارو الهند يعتكفون عن العمل حتى تطعيمهم

أعلن طيارو شركة الطيران الهندية امتناعهم عن القيام برحلات حتى تقوم السلطات بتطعيمهم ضد فيروس كورونا، في ظلّ ارتفاع أعداد الإصابات في الهند.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف انديا" أنّ نقابة الطيارين الهنود قالت في رسالة إلى شركة "الخطوط الهندية" أنه "بدون دعم طبي للطاقم، وبدون تأمين، بالإضافة إلى تخفيضات كبيرة في الأجور، لسنا في وضع يسمح لنا بمواصلة المخاطرة بحياة طيارينا دون تلقيح.

هذا وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، اليوم الثلاثاء، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد  تجاوز 20 مليوناً بعد تسجيل 357229 حالة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في حين زادت الوفيات 3449 لتصل إلى 222408.

وكانت الأزمة الوبائية الحادة التي تعانيها الهند قد بدأت أواخر نيسان/أبريل الماضي بعد استخفافٍ بالاجراءات الوقائية واستهتارٍ أوصل البلاد إلى ما هي عليه.

وفي الوقت عينه الذي تظهر فيه الحكومة الهندية فشلاً في احتواء الأزمة، لم يتلقّ سوى ما يقارب 2 بالمئة من سكان الهند اللقاح حتى اليوم.

الهند أصبحت ثاني دولة في العالم بعد الولايات المتحدة تتخطى الإصابات فيها العشرين مليون حالة. وسجلت الهند العشرة ملايين إصابة الأولى على مدى أكثر من عشرة أشهر في حين لم يستغرق الأمر سوى ما يزيد قليلاً عن أربعة أشهر لتسجيل العشرة ملايين حالة الأخرى.