أثناء انتظارهم المساعدات.. شهداء وجرحى برصاص قوات الاحتلال في دوار الكويت بغزة

حصيلة شهداء المساعدات الإنسانية ترتفع بعد إطلاق الاحتلال النار على فلسطينيين ينتظرون المساعدات الإغاثية عند دوار الكويت في غزة.

  • شهداء وجرحى برصاص قوات الاحتلال أثناء انتظارهم للمساعدات عند دوار الكويت في غزة
    شهداء وجرحى برصاص قوات الاحتلال أثناء انتظارهم للمساعدات عند دوار الكويت في غزة

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على تجمع من الفلسطينيين عند دوار الكويت في غزة، أثناء انتظارهم وصول المساعدات، مما أسفر عن استشهاد 6 أشخاص وإصابة 83 آخرين.

كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال مخيم النصيرات وسط القطاع، كما استهدفت طائراته الحربية حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، بغارات عنيفة.

ومساء أمس الثلاثاء، شنت طائرات الاحتلال غارة في محيط المستشفى الأوروبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً قرب مسجد السوسي في مخيم الشاطئ غربي غزة.

واستشهد فلسطينيان بقصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية بخربة العدس في رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 31272 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 73024، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 10 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 88 مواطناً، وإصابة 135 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضاً: حماس: نقل المساعدات بحراً إلى قطاع غزّة لا يلبي الحد الأدنى أمام الكارثة الإنسانية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك