أنصار الله: العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن حرب مفتوحة وعليهم تحمل الرد

حركة أنصار الله تندد بالعدوان الأميركي البريطاني الأخير على صنعاء وعدة محافظات في اليمن، وتؤكد استمرار عمليات اليمن الداعمة لقطاع غزة.

  • مواقف
    أنصار الله: العدوان على اليمن حرب مفتوحة وعليهم تحمل الضربات والردود اليمنية

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، علي القحوم، تعليقاً على العدوان الأميركي البريطاني الأخير على اليمن، إنّه "حرب مفتوحة، وعليهم تحمل الضربات والردود اليمنية".

وكتب القحوم، عبر منصة "أكس"، أنّ "اليمن له اليد الطولى، ولديه من القدرات والصناعات العسكرية الدفاعية المتطورة ما يمكنه من الدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله وحمايته".

وأكد القحوم أنّ "اليمن سيستمر في نصرة فلسطين وغزة حتى وقف العدوان الإسرائيلي - الأميركي - البريطاني ورفع الحصار عن غزة".

وهدد القحوم أعداء اليمن بأنّ "الأيام والساعات حبلى بالمفاجآت والقادم أعظم، وعلى الباغي تدور الدوائر".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، محمد البخيتي، إنّ ‏"عملياتنا العسكرية ضد الكيان الصهيوني ستستمر حتى وقف العدوان على غزة مهما كلفنا ذلك من تضحيات، وسنقابل التصعيد بالتصعيد".

وتحدّث مراسل الميادين عن عدوان أميركي - بريطاني جديد استهدف العاصمة اليمنية صنعاء وعدة محافظات، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران في الأجواء.

ووفق مراسلنا، فإن الغارات الأميركية والبريطانية استهدفت مناطق عطان والنهدين والحفا في العاصمة صنعاء.

وأضاف أنّ طائرات العدوان الأميركي البريطاني شنت أكثر من 11 غارة على مديريتي مَقْبَنَة وحَيْفان عند الأطراف الغربية والجنوبية لمحافظة تعز، جنوبي غربي اليمن.

وتابع أنّ 3 غارات للعدوان الأميركي البريطاني طالت مديريتي اللحية والصليف، شمالي مدينة الحديدة الساحلية، المطلة على البحر الأحمر، واستهدفت 7 غارات منطقة الجَر في مديرية عَبْس في محافظة حَجَّة، شمالي غربي اليمن.

وقال مراسلنا إن "العدوان الأميركي البريطاني استهدف، إلى جانب صنعاء، كلاً من محافظات حجة وذمار والبيضاء، بأكثر من 35 غارة".

وبحسب شبكة "سي. أن. أن."، قال مسؤولون أميركيون إنّ الولايات المتحدة استهدفت 30 هدفاً في اليمن في 10 مواقع، بمشاركة بريطانية.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.