وسط استياء متصاعد.. أهالي الأسرى الإسرائيليين يطالبون باجتماع عاجل مع نتنياهو

أهالي الأسرى الإسرائيليين يطالبون باجتماع عاجل وفوري مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، و"كابينت" الحرب لمعرفة مصير ذويهم في قطاع غزة.

  • أهالي الأسرى الإسرائيليين يتظاهرون في
    أهالي الأسرى الإسرائيليين يتظاهرون في "تل أبيب" (أرشيف)

طلب أهالي الأسرى الإسرائيليين، اليوم الجمعة، الاجتماع  العاجل والفوري مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، و"كابينت" الحرب  لمعرفة مصير ذويهم في قطاع غزة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن أهالي الأسرى بعثوا برسالة إلى أعضاء مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغّر للحرب على غزة "كابينيت الحرب" ونتنياهو يطالبون فيها بالاجتماع بهم.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن أهالي وذوي الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة يطلبون من "كابينيت الحرب" معرفة مصير ذويهم ومستقبل المفاوضات مع حماس بشأنهم.

وأمس، تظاهر أهالي الأسرى الإسرائيليين في "تل أبيب"، مطالبين بالإفراج عن أبنائهم، وتحرّك حكومة الاحتلال في سبيل ذلك.

وتتزايد ضغوط عائلات الأسرى على حكومة نتنياهو، بهدف دفعها إلى إبرام صفقة تبادل جديدة مع المقاومة الفلسطينية، في ظلّ التخوّف على حياة هؤلاء الأسرى بعد أن قُتل عدد منهم من جرّاء القصف الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة. 

اقرأ أيضاً: الاحتلال يعترف باختطاف مئات جثامين الشهداء من قطاع غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.