إعلام إسرائيلي: القبة الحديدية لم تعمل.. وقذائف غزة وصلت إلى سديروت

الإعلام الإسرائيلي يوثق وصول قذائف من غزة إلى مستوطنات، ويشير إلى أنّ "منظومة ​القبة الحديدية​ لم تعمل".

  • القبة الحديدية الإسرائيلية - فلسطين المحتلة
    "القبة الحديدية" الإسرائيلية - فلسطين المحتلة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إنّ "القبة الحديدية لم تعمل"، مشيرةً إلى أنّ القذائف التي انطلقت من غزة "وصلت إلى سديروت من دون أن يتم اعتراضها".

وأفادت مصادر إسرائيلية بـ"سقوط ​صاروخ​ بالقرب من مستوطنة سيديروت، أطلق من ​قطاع غزة​، من دون تفعيل منظومة ​القبة الحديدية"​.

واندلع حريق في شقة بسديروت نتيجة شظايا أحد الصواريخ التي أطلقت.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بتفعيل صفارات الإنذار في ​المستوطنات​ الإسرائيلية المحاذية ​لقطاع غزة​، وتحدث بعض المصادر عن سماع دوي 3 انفجارات متتالية في مناطق مفتوحة محاذية للقطاع.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تحذيرات صدرت من قادة المؤسسة الأمنية الإسرائيلية عن إمكان انضمام غزة وربما فلسطينيي الداخل المحتل إلى المعادلة بخصوص أحداث القدس المحتلة.

وقال المراسل السياسي في "القناة الـ 12" يارون افراهام: "بالضبط، هناك تحذيرات صدرت من قادة المؤسسة الأمنية عن إمكانية انضمام غزة وربما فلسطينييي الداخل المحتل إلى المعادلة".

وفي وقت سابق اليوم، أفادت مراسلة الميادين بأنّ المئات من المستوطنين حاولوا اقتحام منطقة باب العمود في القدس المحتلة، مشيرةً إلى أنّ شرطة الاحتلال منعتهم من التقدم باتجاهها.

واجتمع شبّان فلسطينيون في منطقة باب العمود للتصدّي لمحاولات المستوطنين اقتحام المنطقة، فيما حاولت قوات الاحتلال إجبار الفلسطينيين المتجمهرين في باب العمود على التراجع.

وأفاد مراسل الميادين، يوم أمس، بشن الاحتلال الإسرائيلي غارات على موقع للمقاومة الفلسطينية غربي خان يونس جنوبي قطاع غزة. وأضاف مراسلنا أن المقاومة الفلسطينية تصدّت للطائرات الإسرائيلية المغيرة على جنوبي غزة بالمضادات الأرضية.

وعقدت القوى والفصائل الفلسطينية، مساء أمس الثلاثاء، اجتماعاً جديداً بدعوة من رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، يحيي السنوار، ضمن حالة الانعقاد الدائم التي أعلنتها الأسبوع الماضي، ولتقييم الفترة السابقة وكيفية مواجهة التحديات خلال الأيام المقبلة.