إعلام إسرائيلي: سابقة تاريخية.. أبو ظبي تقيم حفل تأبين لقتلى الجيش الإسرائيلي

وسائل إعلام إسرائيلية تذكر أنّ "أبو ظبي ستحتضن حفل تأبين لقتلى الجيش الإسرائيلي"، وتشير إلى أنّ ذلك "يحصل لأول مرة في دولة عربية".

  • في سابقة تاريخية.. حفل تأبيني لقتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في أبو ظبي
     إعلام إسرائيلي: من المقرر أن تقيم سفارة إسرائيل في أبو ظبي حدثاً استثنائياً

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ "أبو ظبي ستحتضن حفل تأبين لقتلى الجيش الإسرائيلي"، واصفةً ذلك بـ "السابقة التاريخية". 

وقال موقع "إسرائيل نيوز 24": "من المقرر أن تقيم سفارة إسرائيل في أبو ظبي حدثاً استثنائياً تحت عنوان إحياء ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلي، من خلال حفل تأبين يُقام اليوم الثلاثاء لأول مرة في دولة عربية". 

وأشار الموقع إلى أنّ "الدول العربية التي تقيم علاقات مع إسرائيل أقدمت في السنوات الأخيرة على إقامة الأمسيات لإحياء ذكرى قتلى الهولوكوست"، مضيفاً: "لكنها المرة الأولى اليوم التي سيتم من خلالها إحياء ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلي والأعمال العدائية في دولة عربية".

وتابع: "للموضوع حساسيته نظراً لأنه يتعلق بشكل مباشر بالحروب الدموية بين إسرائيل والدول العربية منذ نشأتها والصراع الفلسطيني الإسرائيلي". 

كذلك، ذكرت "القناة 13" أنّ "طائرات حربية إماراتية ستشارك في عرض الاستقلال الإسرائيلي يوم الخميس المقبل"، ولفتت إلى أنّه هناك تطبيق وضعه سلاح الجو يحدد بالضبط أين سيمر العرض الجوي وفي أي ساعة". 

وقالت "القناة 13": "يشارك في سرب العرض هذا العام مروحيات حربية وطائرات حربية، وأيضاً طائرات من الإمارات". 

وفي نيسان/أبريل الماضي، شاركت طائرات من الإمارات للمرة الأولى في "عرض جوي احتفالي" لطائرات مدنية في يوم ما يُسمّى "قيام إسرائيل". ويذكر أنّه في أيار/مايو 2021، أقيم معرض لـ"الهولوكوست" في دبي.