إعلام إسرائيلي: مجموعة هاكرز إيرانية تعطّل خوادم شركة إنترنت إسرائيلية

وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أنّ مجموعة الهاكرز الإيرانية "Black Shadow" استخرجت معلومات عن زبائن شركة "Cyberserve"، وعطّلت خوادمها.

  • إعلام إسرائيلي: مجموعة هاكرز إيرانية تعطّل خوادم شركة
    مجموعة الهاكرز الإيرانية "Black Shadow" مسؤولة أيضاً عن مهاجمة شركة "شيربيط"

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أنّ مجموعة الهاكرز الإيرانية "Black Shadow" اخترقت وعطّلت خوادم شركة الانترنت الإسرائيلية "Cyberserve".

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ المجموعة المسؤولة عن مهاجمة شركة "شيربيط" وشركة التمويل "ك. ل. اس."، استخرجت معلومات عن زبائن الشركة، بينها شركة المواصلات "دان"، وشركة تنظيم الرحلات "بيغاسوس"، ومدونة هيئة البث العام "كان"، وغيرها. 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد قالت، في وقت سابق أيضاً، إنّ "مجموعة السايبر (عصا موسى) نشرت ملفات معلومات للجيش الإسرائيلي، تتضمن معطيات مئات الجنود بحسب الظاهر، وطلبة مدارس إعدادية ما قبل العسكرية".

وأوضح موقع "يديعوت أحرونوت" أنه "من بين جملة أمور، تم نشر ملف يتضمن التفصيل الكامل لقوات لواءٍ قتالي، بما في ذلك تخطيط نظم القوات، وأسماء الجنود، ووظائفهم ومؤهلاتهم".

ويحوي الملف أيضاً، الذي نشرته المجموعة، "جدولاً لوائياً وفق الأحرف الأبجدية، يتضمن أسماءً، وعناوين بريد إلكتروني، وأرقام هواتف وعناوين سكن مئات الجنود، إضافة إلى تفاصيل كاملة عن جنود الاحتياط في وحداتٍ عسكرية"، وفق "يديعوت أحرونوت".

وكانت المجموعة قد نشرت في وقت سابق صوراً لوزير الأمن بيني غانتس، مع تهديد بأنه قيد المراقبة.