إعلام إسرائيلي: نصر الله تحدث بكل ثقة عن قوّة محور المقاومة في مقابل ضعفنا

الإعلام الإسرائيلي يحلّل خطاب الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، في يوم القدس العالمي، ويلفت إلى ما قاله بشأن الوضع الداخلي في "إسرائيل"، والمواجهة بين الكيان ومحور المقاومة.

  • الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله
    الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله

علّقت وسائل إعلام إسرائيلية على ما تناوله الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، في خطابه، بمناسبة يوم القدس العالمي، قائلةً إنّه "ألقى خطابه بكثير من الثقة". 

ونقل الإعلام الإسرائيلي، بصورة واسعة، مواقف السيد نصر الله بشأن الوضع الداخلي في "إسرائيل"، والمواجهة بينها وبين محور المقاومة.

وفي هذا السياق، أشارت قناة "كان" الإسرائيلية إلى أنّ السيد نصر الله "تحدث عن حجم قوة محور المقاومة في مقابل الضعف الإسرائيلي، ولفت إلى نشر بطاريات القبة الحديدية، والكمّ الكبير من الخوف في إسرائيل، في مقابل الهدوء في جانب محور المقاومة". 

وأشار موقع "روتر نت" إلى أنّ السيد نصر الله قال إنّ "العدو خائف وقلق ومتوتر، إذ إنّنا نحتفل بيوم القدس بهدوء وسلام، مقارنةً بالعدو الذي رفع درجة الاستنفار".

وأضافت "كان" أنّ السيد نصر الله "تطرّق إلى الوضع في إسرائيل، قائلاً إنّ الأحداث هنا (إسرائيل) بشأن الخطة القضائية هي حرب من دون دم".

وقال مراسل الشؤون العربية في القناة، روعي كايس، في تغريدةٍ في "تويتر"، إنّ السيد "نصر الله يقول إن أي هجوم أمني إسرائيلي يُلحق الضرر بأي شخص (لبناني أو فلسطيني أو إيراني أو سوري)، سيتم الرد عليه على نحو ملائم".

بدوره، ذكر موقع "يديعوت أحرونوت" أنّ الأمين العام لحزب الله وجّه في يوم القدس رسالة إلى الشعب الفلسطيني، مفادها "أنّه ليس وحده".

ولفت الموقع إلى ما تحدّث عنه السيد نصر الله بشأن خوف "إسرائيل" وقلقها، وبشأن هروب نتنياهو من المسؤولية، وإلقائه اللوم على لابيد.

وجاءت هذه التقارير والأخبار بعد أن ألقى السيد نصر الله كلمة بمناسبة "يوم القدس العالمي" في بيروت، تحدّث خلالها عن التطورات الأخيرة في الساحة الفلسطينية، وتطرق فيها إلى بعض القضايا الإقليمية والدولية.

وتوعّد السيد نصر الله نتنياهو، قائلاً إنّ "الأيام بيننا"، مشدداً على أنّ "أي حدث أمني يحدث في لبنان، ستردّ عليه المقاومة من دون تردد".

وحذّر، في السياق، من أنّ "لعبة الإسرائيلي في القدس أو لبنان أو سوريا قد تجرّ المنطقة إلى حرب كبرى". 

وقال السيد نصر الله إنّ "الانقسام في إسرائيل" كاد يتحوّل إلى حرب تُسفك فيها الدماء، "لولا التدخل الأميركي وزيارات مسؤوليه".

تغطية شاملة للأحداث المستمرة في فلسطين المحتلة وخصوصاً في القدس المحتلة، وما يصاحبها من فعاليات مقاومة، والاحتفال بيوم القدس العالمي.