إيران تؤكد أنّها لا تربط مفاوضات فيينا بتقدمها في إنتاج النفط وتصديره

المدير التنفيذي للشركة الوطنية للمناطق الغنية بالنفط غي إيران يعلن تحقيق بلاده زيادة في إنتاج وصادرات النفط، مؤكداً أن إيران "لم ولن تبقى بانتظار نتيجة مفاوضات فيينا".

  • ايران: لم ولن نبقى بانتظار نتيجة مفاوضات فيينا وقضايا الحظر في الصناعة النفطية
    ايران: لم ولن نبقى بانتظار نتيجة مفاوضات فيينا وقضايا الحظر في الصناعة النفطية.

أكد المدير التنفيذي للشركة الوطنية للمناطق الغنية بالنفط جنوب إيران، علي رضا دانشي، أنّ إيران لم ولن تبقى بانتظار نتيجة مفاوضات فيينا وقضايا الحظر في الصناعة النفطية.

وقال دانشي: "لقد تحققت زيادة في إنتاج وصادرات النفط في ظل الحكومة الثالثة عشرة الحالية، ونقوم باتخاذ إجراءات فنية خاصة بكل قوة للحضور في السوق".

وأضاف: "إننا نقيم تعاوناً ايجابياً مع الشركات الأجنبية الناشطة في مجال النفط والغاز حيث تم التّوقيع على عقد مع طرف أجنبي وهنالك عقد آخر قيد المصادقة".

وأوضح دانشي أنّ "حضور الشركات الأجنبية يجب أن يكون مترافقاً مع نقل المعرفة أينما نواجه نقصاً في المعرفة والتكنولوجيا"، مؤكداً أنّ قدرات الشركات المحلية مناسبة لتنفيذ المشاريع النفطية ولا قلق لديهم في هذا المجال.

وكان المرشد الإيراني السيد  علي خامنئي أكد منذ يومين، خلال استقباله رؤساء السلطات الثلاث أنّ "مستقبل إيران يجب ألّا يكون مرتبطاً بنجاح المفاوضات النووية أو انهيارها".