إيران تعلن إزاحة الستار قريباً عن الوثيقة الاستراتيجية الشاملة للصناعة النووية

المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي بهادري جهرمي، يكشف أنّ إزاحة الستار عن الوثيقة الاستراتيجية الشاملة للصناعة النووية في البلاد ستكون في اليوم الوطني للصناعة النووية 9 نيسان/ابريل.

  • إيران: ازاحة الستار قريباً عن الوثيقة الاستراتيجية الشاملة للصناعة النووية
     المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي بهادري جهرمي، "إزاحة الستار عن الوثيقة الاستراتيجية الشاملة للصناعة النووية في البلاد في اليوم الوطني للصناعة النووية 9 نيسان/أبريل".

وقال بهادري جهرمي في مؤتمره الصحافي الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، إنّ "أول إجراء قامت به الحكومة في العام الجديد (العام الإيراني بدأ في 21 آذار/مارس) في سياق تحقيق شعار العام (الانتاج المعرفي المولد لفرص العمل)، هو إعداد وصياغة النظام التأسيسي للشركات المعرفية".

وأضاف: "في الأيام الأولى للعام الجديد تمّ إدراج موضوع إعداد وتصديق النظام التأسيسي المعرفي في المجال الزراعي باقتراح من وزير الجهاد الزراعي في جدول أعمال الحكومة، وعقدت عدّة اجتماعات استثنائية لهذا الغرض، ومن ثم تمت المصادقة عليه في الاجتماع الأخير للحكومة".

وفي الردّ على سؤال حول أوضاع المهاجرين واللاجئين الأفغان في إيران قال: "بإقرار المراجع الدولية تعد إيران مضيفة جيدة للمهاجرين الأفغان، ورغم أنّ هذه المراجع نفسها لم تقم بمسؤولياتها في إطار دعم اللاجئين، إلاّ أنّ الحكومة والجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تبق بانتظار ان تفعل هذه المراجع شيئاً"، مؤكداً أنّ "إيران تُرحّب باستقرار أفغانستان، ما دام هؤلاء الأعزاء ضيوفاً لدينا فإنّهم يحظون بدعمنا".