إيران: التواجد في المياه الدولية والبعيدة أحد أهداف القوة البحرية

قائد القوة البحرية للجيش الإيراني شهرام إيراني يقول إنّ جدول أعمال القوة البحرية للجيش لهذا العام يتضمن ضم سفن حربية جديدة في الشمال والجنوب.

  •  قائد القوة البحرية للجيش الايراني الادميرال شهرام ايراني
    قائد القوة البحرية للجيش الايراني الادميرال شهرام ايراني

اعتبر قائد القوة البحرية للجيش الإيراني شهرام إيراني أنّ التواجد في المياه الدولية والبعيدة أحد أهداف هذه القوة.

وقال الأدميرال إيراني في تصريح له، مساء الخميس، إنّ التواجد في المياه الدولية والبعيدة يجري وفق توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وتم التخطيط لـ3 خطط للملاحة البحرية طويلة الأمد سيجري تنفيذها قريباً. 

وأوضح أنّ جدول أعمال القوة البحرية للجيش لهذا العام يتضمن ضمّ سفن حربية جديدة في الشمال والجنوب، مضيفاً: "نظراً لظروف القوة البحرية للجيش والتي يعد نطاق عملياتها في خارج الحدود والساحات الدولية فقد تم تعريف هذه العمليات في عدة مجالات".

وتابع: "أحد هذه المجالات هو التواجد في البرامج التدريبية وتنفيذ التمارين العملانية في البحر بصورة مركبة ومشتركة بدعوة الدول الأخرى، وأن هذا البرنامج نفذ في مرحلتين في سواحل جنوب شرق البلاد ومشاركة القوة البحرية في المناورات والتمارين المركبة مع سائر الدول".

وأضاف الأدميرال إيراني أنّ المدمرة إيرانية الصنع "دنا" شاركت أخيراً في المناورات المركبة "آي اف ایکس 2022" في ميناء غوا بالهند بمشاركة 10 دول حيث كانت إيران ضمن الدول الخمس التي أرسلت سفناً حربية.