إيران: "حركة الأحواز" الإرهابية تنضمّ إلى تظاهرة في خوزستان

مقطع فيديو ينتشر في مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر مجموعة من حركة الأحواز الإرهابية وهي تنضم إلى تظاهرة في خوزستان جنوبي غربي إيران.

  • حركة الأحواز الإرهابية تنضم إلى تظاهرة في خوزستان
     صورة من تظاهرة خوزستان

انتشر في مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يُظهر مجموعة من حركة الأحواز الإرهابية وهي تنضم إلى تظاهرة في خوزستان جنوبي غربي إيران.

وبحسب شهود، فإن عناصر الحركة خرجوا في مدينتي سنكرد وشادكان، وانضموا إلى تظاهرة احتجاجية على أزمة المياه، ورفعوا علم حركتهم وسط المتظاهرين.

يشار إلى أن حركة الأحواز أعلنت مسؤوليتها عن أعمال إرهابية متعددة وقعت في إيران، كما أنها تتبنى مشروع "تقسيم إيران وانفصال إقليم خوزستان".

  • إيران: "حركة الأحواز" الإرهابية تنضم إلى تظاهرة في خوزستان

وفي سياق متّصل، اتهم والد الضحية مصطفى النعيماوي عناصر مسلحين شاركوا في أعمال الشغب التي جرت في مدينة شادكان في محافظة خوزستان بالمسؤولية عن قتل ولده. وطالب الوالد السلطات، ولاسيما "حرس الثورة"، بملاحقة القتلة والاقتصاص لولده.

في المقابل، أعلن المدير التنفيذي لمؤسسة "بركت" تنفيذ مشروع إمداد المياه إلى 471 قرية تعاني شح المياه في محافظة خوزستان جنوبي غربي إيران.

وخلال زيارة المدير التنفيذي لمؤسسة "بركت" لمحافظة خوزستان، تم توقيع مذكِّرة تفاهم لتزويد 471 قرية تعاني شح المياه في المحافظة، بتكلفة 150 مليار تومان، بين هذه المؤسسة وشركة خوزستان للمياه والصرف الصحي.

وافتتح المدير التنفيذي لمؤسسة "بركت"، أمير حسين مدني، مشروع تزويد المياه لـ70 أسرة في قرية جاي عوفي التابعة لقضاء رامشير في محافظة خوزستان.