إيران: رفع علم البلاد في المحيطات من إنجازات مناورات "ذو الفقار"

القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، يقول إنّ "مناورات ذو الفقار رمز للإرادة الوطنية للوجود في المحيطات، واكتساب الخبرة".

  • اللواء موسوي: الاعتماد على الذات من الإنجازات المهمة لمناورات
    القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي

أكد القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، اليوم الأحد، أنّ "الاعتماد على الذات يعتبر من الإنجازات المهمة لمناورات ذو الفقار".

وقال اللواء موسوي، إنّ "مناورات ذو الفقار رمز للإرادة الوطنية للوجود في المحيطات، والاستفادة من نعم البحر إلى جانب اكتساب خبرة قيمة".

وتحدث اللواء عبدالرحيم موسوي، مع قائد المجموعة البحرية 86 عبر الهاتف، تزامناً مع إقامة الجيش الإيراني مناورات "ذو الفقار 1401" جنوبي شرقي البلاد.

واعتبر القائد العام للجيش أنّ "رفع علم إيران في المحيطات البعيدة من إنجازات هذه المناورات"، معقباً بأنّ "هذا العمل القيم سيضمن كرامة وعزة الشعب الإيراني المسلم الشامخ أكثر من أي وقت مضى". وتمنى التوفيق في الارتقاء باسم بلاده عالياً. 

وكان الجيش الإيراني، بدأ منذ يومين، مناورات "ذو الفقار 1401" لتعزيز الجاهزية القتالية، بمشاركة قوّات بحرية وجوية وبرية.

وقال العميد علي رضا شيخ إنّ "هذه المناورات التي تأتي ضمن برنامج التدريب السنوي للجيش الإيراني تجري في المناطق الجنوبية الشرقية للبلاد وشرق مضيق هرمز إلى شمالي المحيط الهندي".

وأمس، واصلت مناورات ذوالفقار 1401 بمشاركة الوحدات المختلفة التابعة للجيش الإيراني على سواحل مكران، مرحلتها العملانية الأولى؛ حيث حلّقت الطائرات المسيرة من طراز آرش وباور وأبابيل 5، من على متن "مدمرة سهند" الإيرانية، وقامت بتدمير أهدافها على الساحل بنجاح. 

اقرا أيضاً: أثناء المناورات.. الجيش الإيراني يعترض طائرة استخبارات أجنبية