إيران: عناصر الباسيج ينقذون أحد مثيري الشغب من الموت (فيديو)

وكالة أنباء "فارس" تنشر مقطع فيديو يظهر قيام عدد من عناصر التعبئة الشعبية (الباسيج) بإنقاذ حياة أحد مثيري الشغب من الموت. 

  • إيران: عناصر الباسيج ينقذون أحد مثيري الشغب من الموت (فيديو)
    إيران: عناصر الباسيج ينقذون أحد مثيري الشغب من الموت (فيديو)

نشرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية مقطع فيديو يظهر قيام عدد من عناصر التعبئة الشعبية (الباسيج) بإنقاذ حياة أحد مثيري الشغب من الموت. 

ويظهر الفيديو وفق وكالة "فارس"، أحد مثيري الشغب وهو يقوم بركن سيارته قرب المسجد الجامع في مدينة (قرتَشك) التابعة لمحافظة طهران يوم السبت الماضي، لإطلاق قنبلة مولوتوف على عناصر الباسيج، قبل أن تنفجر القنبلة داخل السيارة وتشعل النار في جسمه. 

ويقوم أحد عناصر الباسيج بإخراج المثير للشغب من سيارته لإطفاء النار المشتعلة فيه كما يظهر الفيديو، قبل أن يتمكن وبمساعدة باقي عناصر الباسيج الموجودين في المنطقة من إخماد النيران وانقاذه.

  • إيران: عناصر الباسيج ينقذون أحد مثيري الشغب من الموت (فيديو)

يُذكر أنّ عنصراً في قوات الباسيج استشهد منذ أيام أثناء قيام مجموعات من مثيري الشغب بقطع بعض الطرقات في العاصمة الإيرانية، طهران.

وقال أحد قادة الباسيج للميادين إنّ "العدوّ يبحث عن ضرب مراكز قوة إيران، وقوة البسيج هي أحد مكامن القوة الأساسية للثورة الإيرانية. لذلك، حرصت عناصر معادية للثورة، وقد تكون مدربة من جانب الأجانب، على استهدافها واستهداف عناصرها ومراكزها"، مشيراً إلى أنّ ذلك ينسجم مع توجهات أعداء إيران.

اقرأ أيضاً: أول وسيلة إعلامية.. الميادين تدخل مركز "البسيج" وتتحدث إلى أصدقاء الشهيد آرمان