استطلاع للرأي: الأميركيون أكثر قلقاً من تزايد العنف السياسي

استطلاعٌ للرأي أعدّته شبكة "CBS" الأميركية يكشف أنّ ثلث الأميركيين يعتقدون أنّ السنوات القادمة ستشهد زيادةً في حالات العنف السياسي. 

  • استطلاع للرأي: الأميركيون أكثر قلقاً من تزايد العنف السياسي
    استطلاع للرأي: 80% من الأميركيين يعتقدون أنّ الولايات المتحدة أكثر انقساماً الآن

كشف استطلاعٌ للرأي أعدّته شبكة "CBS" الأميركية أنّ ثلث الأميركيين يعتقدون أنّ السنوات القادمة ستشهد زيادةً في حالات العنف السياسي. 

وبحسب الاستطلاع الذي أعدّته الشبكة بين 29 و 31 آب/ أغسطس الماضي، والذي طال 2,085 أميركياً، فإنّ نسبة الاعتقاد بأنّ العنف السياسي سيزيد قد ارتفعت منذ العام 2021.

وأوضح الاستطلاع أنّ هذه النسبة كانت 51% في كانون الثاني/ يناير 2021، لترتفع لاحقاً إلى 57% في كانون الأول/ديسمبر من العام نفسه، أما الآن فقد بلغ 64%.

وكشف الاستطلاع أنّ 54% من الأميركيين يعتبرون أنّ الولايات المتحدة ستكون أقل ديمقراطية بالنسبة للآجيال القادمة، فيما رأى 27% منهم أنها ستبقى على حالها.

وأشار أيضاً إلى أنّ 80% من الأميركيين يعتقدون أنّ الولايات المتحدة أكثر انقساماً الآن مما كانت عليه خلال جيل آبائهم.

إلى جانب ذلك، أوضح الاستطلاع أنّ 51% من الجمهوريين ينظرون إلى الديمقراطيين على أنهم معارضة سياسية، فيما يعتبر 49% منهم أنّ الديمقراطيين هم أعداء.

في المقابل، أظهر أنّ 53% من الديمقراطيين ينظرون إلى الجمهوريين على أنهم معارضة سياسية، فيما يرى 47% الجمهوريين كأعداء.

ومنذ أيام، كشف استطلاع جديد للرأي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ازدياد القلق في الولايات المتحدة الأميركية من انهيار الديمقراطية في البلاد.