استطلاع: حوالى نصف الإيطاليين يعارضون تدخل بلادهم في الأزمة في أوكرانيا

استطلاع رأي يظهر أن "حوالى 48% من الايطاليين يعارضون أي تدخل لإيطاليا في الأزمة في أوكرانيا، وحوالى 85٪ من المستطلعين قلقون بشأن العواقب الاقتصادية".

  • استطلاع: حوالى نصف الإيطاليين يعارضون أي تدخل في الأزمة الأوكرانية
    استطلاع: حوالى 85٪ من المستطلعين قلقون "للغاية" أو "بما فيه الكفاية" بشأن ما يحدث في أوكرانيا

أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة الاستشارات المتخصصة، "إبسوس" أنّ "ما يقرب من نصف الإيطاليين يعارضون أي تدخل لإيطاليا في الأزمة في أوكرانيا".

ووفق نتائج الاستطلاع  الذي نشرته صحيفة "لا ستامبا"، اليوم الجمعة، فإنّ "حوالى 48% يعارضون أي تدخل لإيطاليا في الأزمة في أوكرانيا، وحوالى 29٪  يؤيدون فقط تقديم المساعدة العسكرية، و5٪ يؤيدون التدخل المباشر".

وبحسب الصحيفة، حوالى 85٪ من المستطلعين قلقون "للغاية" أو "بما فيه الكفاية" بشأن ما يحدث في أوكرانيا، إذ إنهم قلقون بشأن العواقب الاقتصادية سواء بالنسبة لعائلاتهم أو على الدولة ككل، من ارتفاع أسعار السلع والخدمات، ومخاطر المدخرات، وتدهور الحسابات العامة، وانخفاض الصادرات والإنتاج الصناعي. 

ويُذكر أنه تم إعداد استطلاع الرأي العام على أساس 800 مقابلة، مع أشخاص تزيد أعمارهم عن 18 عاماً ويعيشون في إيطاليا، بين 28 و30 آذار/ مارس.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك