اشتباكات وتفجير عبوات تصدياً لعدّة اقتحامات إسرائيلية في الضفة الغربية

اندلاع اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بالتزامن مع تفجير عبوة شديدة الانفجار بجيب عسكري إسرائيلي في قلقيلية.

  • مواجهات مع الاحتلال في الضفة.. ومقاومون يفجرون آلية عسكرية في قلقيلية
    مواجهات مع الاحتلال في الضفة.. ومقاومون يفجرون آلية عسكرية في قلقيلية

اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تنفيذها سلسلةً من الاقتحامات لمدن ومخيمات في الضفة الغربية وتنفيذها حملة اعتقالات.

وفجّر مقاومون عبوةً شديدة الانفجار بجيبٍ عسكري إسرائيلي في مدينة قلقيلية، وذلك تصدياً لاقتحام قواتٍ من "جيش" الاحتلال للمدينة.

واشتبك مقاومون مع قوات الاحتلال في محيط مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرقي نابلس، وذلك تصدياً لمحاولة قوات الاحتلال اقتحام المخيم.

وبالتزامن مع ذلك، اندلعت مواجهاتٌ عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيمي عسكر القديم والجديد شرقي نابلس، كما استهدف إطلاق نارٍ قوات الاحتلال في شارع "الحسبة" بالمنطقة الشرقية في نابلس.

وضمن حملة الاقتحامات التي قامت بها قوات من "جيش" الاحتلال، تمّ اقتحام سبسطية شمالي نابلس، إضافةً إلى بلدة الخضر غربي مدينة بيت لحم.

وأقدمت قوات الاحتلال أيضاً على اقتحام كلٍ من يطا وحلحول قرب الخليل، ودهمت مقر "الجمعية الخيرية الإسلامية" في يطا، وصادرت معداتٍ وأجهزة من داخل المبنى، حسبما أفادت وسائل إعلامٍ محلية فلسطينية.

وأثناء اقتحامها مدينة الخليل، طوّقت قوات الاحتلال منازل لعائلة بنات في المنطقة الجنوبية للمدينة، واعتقلت الناشط إياد بنات من الحارة الجنوبية، وهو ابن عم الشهيد نزار بنات.

وأفادت وسائل إعلام محلية بارتقاء المسن عيسى القاضي بعدما أطلق جنود الاحتلال النار على مركبته في مدينة الخليل.

وفي رام الله، قامت قوات الاحتلال باقتحام بلدة بيت ريما شمالي غربي المحافظة، ودهمت عدّة منازل خلال الاقتحام.

وفي ساعات الفجر، اقتحمت قواتٌ إسرائيلية مدينة أريحا، ودخلت قواتٌ من "جيش" الاحتلال مخيم عقبة جبر وعدّة أحياء في المدينة.

يُذكر أنّ الأسير المحرر منتصر سيف، البالغ 34 عاماً، استشهد السبت متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقة شمالي نابلس.

وشنّت قوات الاحتلال اقتحاماتٍ طالت مدن القدس المحتلة والخليل ورام الله وعدّة قرى تابعة لها.

وفي السياق ذاته، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ما مجموعه 25 فلسطينياً من الضفة الغربية أمس.

يُشار إلى أنّ الاشتباكات تتصاعد في الضفة الغربية المحتلة بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة. 

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تزايد الخشية في المؤسّستين الأمنية والعسكرية الإسرائيليتين من احتمال اندلاع انتفاضة في الضفة الغربية ضد المستوطنين.

اقرأ أيضاً: كتائب القسام في الضفة تتبنى عملية بيت ليد وتعرض مشاهد عن كمين مزدوج في طولكرم

كتائب القسام تعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" بإطلاق آلاف الصواريخ على غلاف غزة، واقتحام قوات المقاومة لمستوطنات ومواقع الاحتلال، وذلك رداً على الاعتداءات في المسجد الأقصى، والاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً واسعاً على قطاع غزة.