الأعرجي: التيار الصدري لن يتسلّم رئاسة الوزراء بعد الانتخابات وقد يدعم الكاظمي

نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي يؤكّد أنّ التيار الصدري لن يتسلّم رئاسة الوزراء في المرحلة المقبلة، لكنّه مهتم بالمحافظة على الغالبية النيابية.

  • الأعرجي: التيار الصدري لن يتسلّم رئاسة الوزراء بعد الانتخابات وقد يدعم الكاظمي
     نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي

قال نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي إنّ التيار الصدري "لن يتسلّم رئاسة الوزراء، ولكن سيبقى الرقم واحد من حيث عدد المقاعد التي سيحصل عليها في الانتخابات المقبلة".

وذكر الأعرجي في مقابلة متلفزة أنّه "من الممكن جداً أن يدعم الصدر مصطفى الكاظمي، لأنّه في حال حصل خلاف في المستقبل فلا يساء لآل الصدر ولن يتحمل مسؤوليته".

وأوضح الأعرجي أنّ "عدد مقاعد التيار الصدري ستقل، ولكن سيبقى الرقم واحد، وممكن أن يحصل على مقاعد تتراوح ما بين 40-50 مقعداً".

وأشار إلى أنّ "الشعبية الآن لمقتدى الصدر، وأنّ التيار الصدري لديه مشاكل داخلية، ففي الدورات السابقة لم يفوا لقواعدهم الجماهيرية فبقي جمهورهم فقيراً ولم يحصل على التعيين".

وأضاف أنّ الوزير الصدري "ينسى قاعدته بعد حصوله على المنصب، وقانون الدوائر الانتخابية ليس من مصلحتهم، كما أنّ بعض التصرفات التي حدثت مؤخراً وتغيير المواقف جميعها تؤثر على عدد المقاعد".

ومن المقرّر إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، في 10 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، حيث ستتم عملية التصويت في 1079 مركزاً في جميع أنحاء العراق وإقليم كردستان.

وسيشارك في الانتخابات 110 حزب سياسي و22 تحالف انتخابي. وقامت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بدعوة 76 سفارة ومنظمة أجنبية لمراقبة العملية الانتخابية المقبلة.