الأمن الروسي: إحباط هجوم إرهابي كان يستهدف سكة حديد في القرم

جهاز الأمن الفدرالي الروسي يؤكد أنّه اعتقل مواطناً روسياً من أنصار تنظيم "داعش" في مدينة سيمفيروبول، كان يستعدّ لتفجير سكة حديد المدينة وذلك بتوجيه من قادة "كتيبة تتار".

  • جهاز الأمن الفدرالي: اعتقال مواطن روسي من أنصار تنظيم
    جهاز الأمن الفدرالي: اعتقال مواطن روسي من أنصار تنظيم "داعش" في سيمفيروبول

أعلن جهاز الأمن الفدراليّ الروسي، اليوم الخميس، إحباط هجوم إرهابي كان يستهدف تفجير سكة حديد في القرم.

وقال جهاز الأمن الفدرالي في بيان، إنّه اعتقل مواطن روسي من أنصار تنظيم "داعش" في مدينة سيمفيروبول، كان يستعدّ لتفجير سكة حديد المدينة وذلك بتوجيه من قادة "كتيبة تتار".

وأضاف جهاز الأمن أنّه تمّ مصادرة  قنبلتين محليتين يبلغ إجمالي وزنهما ثلاثة  كيلوغرامات في منزل الإرهابيّ بالإضافة إلى مفجّران كهربائيان وفق البيان.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحرير مدينة ماريوبل، واصفاً إياها بعاصمة "كتائب النازيين".

وقال شويغو في معرض حديثه عن التطورات العسكرية اليوم الخميس: "القوات الروسية تمكّنت من تحرير ماريوبل، لكن أكثر من ألفي مسلّح ظلوا محاصرين في منشأة آزوفستال، واستسلم 1478 مسلحين آخرين بالفعل".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.