الاحتلال يقصف منطقة بجنوب لبنان بعد إطلاق صاروخين باتجاه الأراضي المحتلة

مراسل الميادين يفيد بأن صاروخين أطلقا من مدينة صور بإتجاه فلسطين المحتلة، وصافرات الإنذار تدوي في شمال الأراضي المحتلة. وجيش الاحتلال يعلن أنّ "مدفعية الاحتلال قصفت منطقة جنوب لبنان".

  • لبنان: اطلاق صاروخين من جنوب مدينة صور باتجاه الأراضي المحتلة
    إطلاق صاروخين من مدينة صور باتجاه فلسطين المحتلة

أفاد مراسل الميادين، فجر اليوم الثلاثاء، بإطلاق صاروخين من سهل القليلة في مدينة صور جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة.

وقال مراسلنا، إن صافرات الإنذار دوّت في شمال فلسطين المحتلة، مضيفاً أن الاحتلال الإسرائيلي أطلق عدداً من قذائف المدفعية على شمال الناقورة جنوب لبنان.
 
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف لبنان بنيران المدفعية، "رداً على هجمات صاروخية نُفّذت من الأراضي اللبنانية".

المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أشار إلى أنّ "مدفعية الاحتلال قصفت منطقة جنوب لبنان، ردّاً على إطلاق القذيفتين". ولفت إلى "تفعيل الإنذارات في منطقة الجليل الغربي بعد إطلاق الصاروخين".

وتعقيباً على إطلاق صواريخ من جنوب لبنان، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الأمن بني غانتس قوله إن "لبنان يتحمل مسؤولية الصواريخ التي أطلقت صباح اليوم"، مضيفاً: "سنعمل لمواجهة كل تهديد".

وفي مطلع الأسبوع الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي سقوط مسيّرة إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية "نتيجة عطل فني". وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في تغريدة، إن "مسيّرة تابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي، سقطت داخل الأراضي اللبنانية، خلال نشاط اعتيادي، بسبب عطل فني".

وفي 14 تموز/يوليو الحالي، ذكر موقع "والاه" الإسرائيلي أنه "وفقاً لتقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي فإنه لدى حزب الله 150 ألف صاروخ من مختلف الأنواع". وأضاف أنه "في المواجهة القادمة مع حزب الله، يقدر الجيش الإسرائيلي أنه سيتم إطلاق ما بين 1000 و3000 صاروخ في اليوم".