الاحتلال ينشر أسماء 14 قتيلاً جديداً من قواته بينهم ضباط.. والعدد يرتفع إلى 169

"جيش" الاحتلال الإسرائيلي ينشر أسماء 14 قتيلاً جديداً، بينهم ضابط، والعدد الإجمالي للجنود القتلى يرتفع إلى 169.

  • "جيش" الاحتلال ينشر أسماء 14 جندياً قتيلاً 

اعترف "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بمزيدٍ من القتلى في صفوفه، مؤكداً وجود 14 قتيلاً جديداً من قواته، بينهم ضباط، ونشر أسماءهم. 

أمّا موقع "واللاه" الإسرائيلي، فقد نشر أسماء 24 قتيلاً إضافياً، بينهم واحد برتبة رائد من وحدة "سييرت متكال"، وآخر برتبة نقيب من لواء "الكوماندوس". 

وبذلك، يرتفع  عدد الجنود القتلى إلى 169 منذ بدء المقاومة الفلسطينية معركتها "طوفان الأقصى" صباح السبت الماضي. 

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية عبر حسابها في موقع "إكس" أنّ العدد الإجمالي للقتلى الإسرائيليين ارتفع إلى نحو 1200 وأكثر من 2900 مصاب. 

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنّ عدد القتلى الإسرائيليين يتجاوز 1200، وأنّ الأسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة يزيد عددهم على 200. 

وعند الساعة التاسعة من مساء أمس، ضمن توقيت "تاسعة البهاء"، قصفت سرايا القدس بصليات من الصواريخ مستوطنات الاحتلال والمدن المحتلة الأخرى، بينها "تل أبيب" وعسقلان و"سديروت".

وأكّدت "السرايا" أنّ "العمق الصهيوني سيكون هدفاً مستمراً لمجاهدي القوة الصاروخية، في ظل استمرار العدوان واستهداف المدنيين الفلسطينيين الآمنين".

وقبلها، وتنفيذاً لوعد الناطق باسم كتائب القسّام أبو عبيدة، أطلقت "القسّام رشقات صاروخية مكثّفة باتجاه عسقلان المحتلّة، وذلك بعد تحذير أبو عبيدة مستوطني عسقلان لمغادرتها قبل الساعة الخامسة، رداً على جريمة تهجير الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين. 

ويواصل الاحتلال عدوانه لليوم الخامس على التوالي على قطاع غزّة بقصف المناطق والأحياء السكنية وارتكاب المجازر بحق المدنيين، إضافة إلى استهدافه الأطقم الطبية والصحافية. 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان إلى 922 شهيداً، بينهم 260 طفلاً و230 امرأة. 

اقرأ أيضاً: تزامناً مع إخلاء المستوطنات في غلاف غزة.. نزوح جماعي لمستوطني الشمال

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك