البرازيل: توقيف رجل يحمل عبوة ناسفة وسكيناً حاول اقتحام حفل تنصيب دا سيلفا

الشرطة البرازيلية توقف رجلاً مسلحاً بسكين وعبوة ناسفة، حاول الوصول إلى حفل تنصيب الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

  •  توقيف شخص مسلح بسكين وقنبلة حاول الوصول إلى حفل تنصيب الرئيس البرازيلي دا سيلفا
    خلال حفل تنصيب الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا

أوقفت الشرطة البرازيلية، اليوم الأحد، رجلاً مسلحاً بسكين وعبوة ناسفة، حاول الوصول إلى حفل تنصيب الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

وأفادت وكالة "رويترز" بأنّ "الشرطة البرازيلية أوقفت رجلاً مسلحاً بسكين وعبوة ناسفة حاول الوصول إلى الساحة التي يُقام فيها حفل تنصيب الرئيس المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في العاصمة برازيليا". 

ومنذ أيام، أكد مسؤول برازيلي نشر عديد قوة شرطة العاصمة برازيليا بنسبة 100% لضمان الأمن خلال حفل تنصيب الرئيس المنتخب، وسط مخاوف من حدوث أعمال عنف. 

وفي 13 كانون الأول/ديسمبر، شهدت العاصمة برازيليا أعمال عنف بعد تصديق المحكمة الانتخابية العليا رسمياً على فوز لولا دا سيلفا في انتخابات تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في آخر فصل من فصول التصديق النهائية على فوز اليساريّ المخضرم على حساب الرئيس اليميني المتطرّف.

وينظّم مناصرو بولسونارو احتجاجات منذ خسارته الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة التي أجريت في 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إذ أقدموا على قطع الطرق للمطالبة بتدخّل الجيش لإبقائه في منصبه، في مقابل إخراج بولسونارو من السلطة.

يُذكر أنّ المحكمة الانتخابية البرازيلية فتحت قضية ضد بولسونارو وحلفائه بتهمة إساءة استخدام السلطة السياسية والاقتصادية خلال الحملة الانتخابية وزعزعة استقرار البلاد عبر نشر أخبار كاذبة. 

اقر أيضاً: قبيل تنصيبه رئيساً للبرازيل.. "لولا" يلتقي وفدي روسيا وأوكرانيا