البيت الأبيض: نحن لا نحدد وجهات سفر بيلوسي ولا نقرر عنها

المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، تقول إنّ زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي لتايوان لا تغيّر السياسة التي تبنّتها واشنطن سابقاً تجاه تايوان.

  • البيت الأبيض: رحلة بيلوسي لا تغير سياساتنا التي تبنيناها منذ زمن إزاء تايوان
    البيت الأبيض: سنتعامل مع خيارات بكين

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، اليوم الأربعاء، إنّ زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي لتايوان لا تغيّر السياسة التي تبنّتها واشنطن منذ زمن إزاء تايوان.

وأكدت جان بيير أنّ "علاقة الرئيس جو بايدن برئيسة مجلس النواب بيلوسي جيدة، وهما على تواصل مستمر"، مضيفةً: "نحن لا نحدد وجهات سفر بيلوسي ولا نقرر عنها، لكننا نوفر الدعم الكامل لها".

وأضافت أنّه "لا ينبغي للصين أن تستخدم الزيارة كذريعة لزيادة أنشطتها العسكرية المعادية"، وتابعت: "سنواصل متابعة مسار الأمور والتعامل مع ما تختار بكين القيام به".

وأردفت جان بيير: "كنا واضحين بشأن عدم تغيير سياسة الصين الواحدة، ونحن لا نسعى إلى أزمة مع الصين"، مضيفةً: "سنتعامل مع خيارات بكين، وسياستنا إزاء صين واحدة لم تتغير على الإطلاق". 

وغادرت بيلوسي تايوان، اليوم، بعد زيارة تاريخية أدت إلى تصعيد التوترات مع الصين، والتقت فيها رئيسة تايوان تساي إنغ ون، وعدداً من المسؤولين البارزين في العاصمة تايبيه.

البيت الأبيض: نرحب بإعلان أوبك+ زيادة الإنتاج

وفي ملف النفط، قالت جان بيير إنّ "أسعار النفط سجلت انخفاضاً مهماً وكبيراً، ونحن لسنا أعضاء في منظمة "أوبك بلس"، لكنهم أعلنوا أنهم سيزيدون معدلات الإنتاج، ونحن نرحب بإعلانهم الأخير".

ولفتت إلى أنّ "بايدن سيواصل العمل لتعزيز ذلك، وزيارته إلى المنطقة كانت تستحق العناء، وهذا أمر مهم"، وتابعت: "نريد أن نرى انخفاضاً في أسعار سوق النفط، والرئيس سيواصل العمل على تحقيق الاستقرار في سوق النفط، بما في ذلك الإفراج عن جزء من الاحتياطي الاستراتيجي".

وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض إلى أنّ بايدن "كان واضحاً بأنّ الإمدادات النفطية ييجب أن توازي الطلب، وهناك انخفاضٌ في أسعار الوقود"، مضيفةً أنّ "ما نركز عليه هو الإبقاء على تدني الأسعار ".

واعتمدت دول تحالف "أوبك+" عقب جلستها، اليوم الأربعاء، زيادة في إنتاج النفط بمقدار 100 ألف برميل يومياً، في أيلول/سبتمبر المقبل.