الجنرال ماكنزي: النجاح العسكري الإسرائيلي ضد حماس محدود للغاية

القائد السابق للقيادة المركزية الأميركية الجنرال فرانك ماكنزي، يصف نجاح "إسرائيل" في تحقيق أهدافها في غزة حتى الآن، بأنّه "محدود للغاية".

  • القائد السابق للقيادة المركزية الأميركية الجنرال فرانك ماكنزي
    القائد السابق للقيادة المركزية الأميركية الجنرال فرانك ماكنزي

وصف القائد السابق للقيادة المركزية الأميركية، الجنرال فرانك ماكنزي، نجاح "إسرائيل" في تحقيق أهدافها في غزة، حتى الآن، بالـ"محدود للغاية".
 
وقال ماكنزي لشبكة "سي بي أس" الأميركية: "لقد وضعوا لأنفسهم هدفاً، يتمثّل في إزالة المستوى السياسي ومستوى القيادة العسكرية لحماس عندما دخلوا، ولم ينجحوا حتى الآن في القيام بأيّ منهما".

كما أكّد الجنرال الأميركي أنّ "إسرائيل" متأخرة كثيراً في استكمال مهمتها لتدمير حماس في غزة.

وقبل أيام، نقلت شبكة "أن بي سي نيوز"، عن مسؤول أميركي كبير، قوله إنّ واشنطن، ترى أنّ هناك تطوّراً في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار "لأنّ إسرائيل لا تحرز تقدّماً كبيراً ضدّ حماس في غزة، كما هو مأمول، ولأنّ نتنياهو يواجه ضغوطاً داخليةً متزايدةً" من أجل إخراج الأسرى، الذين لا يزالون في القطاع.

وسبق أن أفادت وكالة "بلومبرغ" الأميركية، بأنّ الاعتقاد بأن "تدمير حماس"، لن يحدث بسرعة، وأنّ إحدى القضايا الأكثر إرباكاً بالنسبة لـ "إسرائيل" هي أنّ "حماس تواصل إطلاق الصواريخ على البلاد".

اقرأ أيضاً: "أسوشيتد برس": "حماس" تعاود الانتشار حيث انسحبت "إسرائيل".. وتدفع رواتب موظفيها

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.