الحزب الشيوعي اليوناني يرفض استخدام موانئ البلاد من قبل "الناتو"

إزاء تحوله الى مركزاً رئيسياً لنقل قوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي نحو أوروبا الشرقية، الحزب الشيوعي اليوناني يرفض أن يكون ميناء ألكسندروبوليس "مركزا انقضاضياً ضد الشعوب".

  • الحزب الشيوعي اليوناني يرفض أن يكون ميناء ألكسندروبوليس
    الحزب الشيوعي اليوناني يرفض أن يكون ميناء ألكسندروبوليس "مركزاً انقضاضياً ضد الشعوب"

نشر الحزب الشيوعي اليوناني لقطات تظهر نشطاء وهم يرشقون بطلاء أحمر مدرعات تابعة لحلف "الناتو" أثناء نقلها إلى حدود روسيا.

وذكر الحزب في بيان أنّ "هذه اللقطات تظهر تلطيخ مدرعات أميركية في منطقة ثراكي، في 29 نيسان/أبريل الماضي، بطلاء أحمر، خلال نقلها بالقطار لإجراء تمارين حربية على حدود الناتو مع روسيا".

وأشار الحزب إلى أن ميناء ألكسندروبوليس اليوناني، أصبح منذ أسابيع مركزاً رئيسياً لنقل قوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي نحو أوروبا الشرقية، مؤكداً أنّ "المدرعات وغيرها من المركبات القتالية التابعة للجيش الأميركي تصل هذا الميناء بحراً، ومن ثم تنقل عن طريق البر والسكك الحديدية إلى رومانيا وبولندا".

وأعرب الحزب عن معارضته لجعل ألكسندروبوليس "مركزاً انقضاضياً ضد الشعوب"،  مضيفاً أنّ أنصاره نظموا "مظاهرة كبيرة في العاصمة أثينا احتجاجاً على الحرب الإمبريالية وتورط اليونان فيها".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك