الحوثي يعد بكشف معلومات مهمة عن تجنيد مرتزقة ألمان لمصلحة السعودية

بعد القبض على جنديين ألمانيين يؤسّسان مجموعة من المرتزقة للقيام بمهام لمصلحة السعودية في اليمن، عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي يؤكد أنه سيكشف قريباً معلومات مهمة عن هذا الموضوع.

  • عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي
    عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي

قال عضو المجلس السياسيّ الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، إنه سيكشف في وقت قريب عن "معلومات مهمّة بالنسبة إلى ألمانيا"، وأضاف تعليقاً على تقارير إعلامية ألمانية حول "جيش مرتزقة من جنود ألمان سابقين يقومون بمهام خاصة لمصلحة السعودية"، "سبق أن بحثت عن ذلك". 

وأوقفت نيابة مكافحة الإرهاب في ألمانيا، يوم الأربعاء، في مدينة ميونيخ، جنديين سابقين كانا يعتزمان تشكيل قوة من المرتزقة وإرسالها للقتال في اليمن، ويخطّطان أيضاً للتدخل في نزاعات أخرى".

وكان المشتبه فيهما يعتزمان تشكيل "وحدة شبه عسكرية قوامها بين 100 و150 رجلاً" مكوّنة بشكل رئيسي من شرطيين وجنود سابقين، بحسب بيان صادر عن النيابة العامة الاتحادية في كارلسروه.

ونشرت قناة  Dw الألمانية تقريراً يكشف معلومات عن وجود ‏"جيش مرتزقة من جنود ألمان سابقين يقومون بمهام خاصة لمصلحة السعودية تحت غطاء العمل الإنساني في اليمن".

وقامت الشرطة بتفتيش شقّتيهما في ميونخ وحي كالف قرب مدينة شتوتغارت ومواقع أخرى.

وأفاد بيان المدعي العام بأن المتهمَين اللذين عُرفا باسمَي أرند-أدولف جي، وأخيم إيه، قرّرا في أوائل 2021 تشكيل وحدة شبه عسكرية من أفراد سابقين في الجيش والشرطة الألمانيين.

وتابع البيان أن هدفهما الرئيسي كان أن يحصل كل مرتزق على 40 ألف يورو، ما يعادل 46 ألفاً و500 دولار شهرياً، وأنهما كانا يعتزمان عرض تلك الرواتب الشهرية على عناصر سابقين في الجيش أو الشرطة الألمانية.

اخترنا لك