الحوثي: الإجراءات التعسفية السعودية بشأن الحج جريمةٌ بحق الأمة

قائد حركة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، يقول إن "منع النظام السعودي المسلمين من الحج مخالفة صريحة للنصوص القرآنية وتجاوز مكشوف لأساس من أسس فريضة الحج".

  • قائد حركة
    قائد حركة "أنصار الله" في اليمن السيد عبد الملك الحوثي

أسف قائد حركة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، اليوم الإثنين، على "ما أقدم عليه النظام السعودي الجائر المُنحرف من إيقاف الحج للعام الثاني من بلدان العالم الإسلامي".

وأوضح الحوثي في بيانٍ بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أن "منع النظام السعودي المسلمين من مختلف البُلدان من الحج ما عدا حضور رمزي ومحدود من داخل السعودية مخالفة صريحة للنصوص القرآنية وتجاوز مكشوف لأساس من أسس فريضة الحج التي أرادها الله أن تكون فريضة إسلامية عالمية".

وأضاف أن "مما يبعث على الأسى والحزن مشاهدة المَشاعر المقدّسة والمسجد الحرام مُقفرة وخالية إلا من القليل من الحجاج"، متابعاً: "بينما المسجد الحرام خالٍ من الحجاج يواصل النظام السعودي من خلال ما أسماها بهيئة الترفيه إقامة الحفلات الماجنة وتجمعات اللهو والفساد". 

وأشار إلى أن "النظام السعودي يُقدّم للحفلات الماجنة كل الخدمات ويفتح المجال فيها للتجمعات في صورة تكشف حقيقة توجهاته".

وأكد الحوثي أن "النظام السعودي المُنحرف لا يَرعى حرمةَ المشاعر المقدسة ولا يرعى حرمة ركنٍ عظيم من أركان الإسلام ولا يرعى حرمةَ الأمة الإسلامية التي لها الحق في إقامة هذه الفريضة إلى المشاعر المقدسة التي ليست ملكاً له".

ولفت إلى أن "الإجراءات التعسفية الباطلة في منع الحج عن المسلمين من بقية البلدان واحدة من الجرائم الكبرى التي يمارسها النظام السعودي ضمن دوره التخريبي بحق الأمة".

كما بيّن أنه "من جرائم النظام السعودي التي تخدم أعداء الأمة عدوانه المستمر على شعب اليمن بإشراف أميركي وبريطاني"، مشيراً إلى أن "العدوان يُواصل ارتكاب أبشع الجرائم بحق أبناء شعبنا وحصاره ومنع وصول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية ومتطلبات الحياة".

ورأى الحوثي أن "النظام السعودي ومعه الإماراتي ومن معهم يخدمون أعداء الأمة بمؤامراتهم على بقية شعوبها في فلسطين والبحرين وسوريا والعراق وبقية البلدان".

وبارك قائد حركة "أنصار الله" الانتصارات الكبيرة الأخيرة في محافظة البيضاء وسائر الجبهات، معتبراً أن "هذه الانتصارات شاهد واضح على النتائج العظيمة للصبر والعمل والتضحية والتحلي بالمسؤولية".

وتقدّم السيد عبدالملك الحوثي في بيانه بـ"التهاني والتبريكات للشعب اليمني وأبطاله المرابطين في كل جبهات القتال"، وإلى الأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلى أن "هذا العيد المبارك حلّ في هذا العام في ظل ظروف عصيبة وتحديات كبيرة وأحداث جسام تعاني منها الأمة الإسلامية".

الجدير بالذكر أن رابطة علماء اليمن ووزارة شؤون الحج والعمرة في صنعاء، ندَّدت اليوم، بقرار "منع النظام السعودي الحج للوافدين من خارج المملكة"، وذلك في ندوةٍ عُقِدت في العاصمة اليمنية صنعاء.