الدفاع الروسية تدمّر مستودع ذخيرة ضخم للقوات الأوكرانية

وزارة الدفاع الروسية تحصي الخسائر الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وتعلن تدمير مستودع كبير للذخيرة التابعة للقوات الأوكرانية في دونيتسك.

  • الدفاع الروسية تعلن تدمير مستودع ذخيرة كبير للجيش الأوكراني في كراماتورسك
    وزارة الدفاع الروسية تكشف حصيلة عملياتها في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنّها دمرت مستودعاً كبيراً للذخيرة يعود للجيش الأوكراني في مدينة كراماتورسك في منطقة دونباس.

وقال متحدث وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحافية، إنّ القوات الجو-فضائية الروسية "دمّرت بصواريخ عالية الدقة مستودعاً كبيراً للذخيرة تابعاً للقوات الأوكرانية يقع ضمن مجمع مصنع إنتاج الآلات "إينيرغو ماش سبيتس ستال" في كراماتورسك شمالي مدينة دونيتسك".

وأكّد كوناشينكوف تدمير منظومة صاروخية من طراز "توتشكا أو" للقوات الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيا جنوب أوكرانيا، واستهداف 10 نقاط حصينة ومناطق لحشد العسكريين والآليات القتالية للجيش الأوكراني.

وأشار المتحدث إلى أنّ سلاح الجو الروسي قصف أيضاً، خلال الليلة الماضية، 24 موقعاً عسكرياً في أوكرانيا، منها 18 منطقة لحشد العسكريين والآليات القتالية وبطارية مدفعية، إضافةً إلى مستودعين للأسلحة الصاروخية والمدفعية في منطقة كراسنوبوليه في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتابع أنّ القوات الصاروخية الروسية في محيط قرية نيكيفوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، دمّرت منصة إطلاق لمنظومة الدفاع الجوي "إس-300"، واستهدفت 5 مناطق لحشد العسكريين والآليات القتالية للجيش الأوكراني.

كذلك، ذكر كوناشينكوف أنّ المدفعية الروسية قصفت 6 مراكز قيادة و3 مستودعات ذخيرة و187 نقطة حصينة ومناطق لحشد العسكريين والآليات القتالية و26 بطارية مدفعية.

وقدّر المتحدث خسائر القوات الأوكرانية جراء هذه الضربات بما يصل إلى "280 قومياً و41 آلية عسكرية".

وأعلن المتحدث عن إسقاط الدفاعات الجوية الروسية في محيط قرية بريوبراجينويه في جمهورية لوغانسك الشعبية، طائرتين حربيتين أوكرانيتين من طرازي "سو-25" و"ميغ-29"، إضافةً إلى اعتراض 4 صواريخ باليستية من طراز "توتشكا أو".

وأكد كوناشينكوف تدمير الجيش الروسي 13 طائرة مسيرة أوكرانية فوق جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خاركوف وخيرسون.

ودمّرت القوات الروسية إجمالاً منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وفقاً لبيانات وزارة الدفاع، 151 طائرة و112 مروحية و742 طائرة مسيرة و290 منظومة صاروخية للدفاع الجوي و2854 دبابة ومدرعة و329 راجمة صواريخ و1338 مدفعاً ومدفع هاون، إضافة إلى 2683 مركبة عسكرية خاصة.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.