الدفاع الروسية: استهدفنا 130 منشأة عسكرية أوكرانية

القوات المسلحة الروسية تعلن تدمير عشرات المنشآت الأوكرانية، وقتل 420 عنصراً من قوات القوميين المتطرفين.

  • جنود أوكران يعاينون المواقع بعد الاستهداف الروسي - أوكرانيا
    جنود أوكرانيون يعاينون المواقع بعد الاستهداف الروسي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنّ قواتها الجوية استهدفت 130 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليل، فيما دمّرت قوات المدفعية والصواريخ منصتي صواريخ "إس-300".

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في إفادة صباحية، إنّ من بين الأهداف التي قصفها الطيران الروسي، 3 مراكز قيادة، و123 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية، وبطاريتين للمدفعية، ومستودعين لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة.

وأضاف المتحدث أنّ 420 عنصراً من قوات القوميين المتطرفين قتلوا، فيما جرى تعطيل 55 قطعة من المعدات العسكرية.

وخلال الليل، دمّرت صواريخ عالية الدقة، أطلقت من الجو، موقع قيادة لواء ميكانيكي في مقاطعة خاركوف، ومركز الاتصالات في مطار عسكري في مقاطعة أوديسا.

وأصابت القوات الصاروخية والمدفعية الروسية 56 موقعاً للقيادة، و32 موقعاً لإطلاق نيران المدفعية، و415 منطقة لتمركز القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، إضافة إلى منصتي إطلاق لمنظومات الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "إس-300" في مقاطعة خاركوف.

وبذلك بلغ إجمال ما تمّ تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 156 طائرة، و116 مروحية، و765 طائرة من دون طيار، و297 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و2927 دبابة مدرعة أخرى، و335 راجمة صواريخ، و1393 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، إضافة إلى 2746 مركبة عسكرية خاصة.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.