"الدفاع الروسية": الطيران الروسي يقصف 14 منشأة عسكرية أوكرانية

القوات المسلحة الروسية تكشف عن نتائج عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا لليوم، وتؤكّد أن طيران قواتها قصف 14 منشأة عسكرية أوكرانية.

  • شارع بوشا، شمال غرب كييف في 2 نيسان/أبريل 2022 (أ ف ب).
    شارع بوشا، شمال غرب كييف في 2 نيسان/أبريل 2022 (أ ف ب).

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم الإثنين، أن الطيران الروسي قصف 14 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليل.

وقال كوناشينكوف خلال إحاطة إعلامية إن "الطيران العملياتي والتكتيكي للقوات الجوية الروسية قصف 14 منشأة عسكرية أوكرانية".

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها اليومي، إن "تشكيلات قوات جمهورية دونيتسك الشعبية واصلت هجومها في الليلة الماضية، وتم تدمير سرية كاملة من اللواء 25 الأوكراني المحمول جواً، وتمكّنت من السيطرة على قرية نوفوباخموتوفكا، وتوغلت وحدات قوات جمهورية لوغانسك الشعبية إلى عمق كيلومترين، وأغلقت قرية نوفوتوشكوفسكويه من الشرق والجنوب".

كذلك، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 6 طائرات مسيرة في الجو في مناطق نيكولاييف وخيرسون وكوراخيفكا وإندوستريالنويه وفيليكايا نوفوسيلكا.

وأمس الأحد، أحصت وزارة الدفاع الروسية الخسائر الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقالت الوزارة إنّها دمّرت 386 طائرة أوكرانية من دون طيار، إضافةً إلى 224 نظام دفاع جوياً.

وأحصت الوزارة تدمير 1918 دبابة وعربة قتال مصفحة، إضافةً إلى 209 قاذفات صواريخ من نوع (MLRS)، و814 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و1789 وحدة من المركبات العسكرية الأوكرانية الخاصة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مصفاة لتكرير النفط و3 مرافق لتخزين الوقود ومواد التشحيم في مدينة أوديسا الأوكرانية على البحر الأسود، صباح الأحد، بصواريخ بحرية وجوية عالية الدقة. وقالت الوزارة إنّ أوكرانيا استخدمت هذه المنشآت لتزويد قواتها بالإمدادات قرب مدينة ميكولايف.

كذلك، أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، السبت، تدمير القدرات العسكرية لأوكرانيا بصورة شبه كاملة خلال العملية العسكرية الروسية، مشيراً إلى أنّ "عملية نزع السلاح تجري على قدمٍ وساق".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك