الدفاع الروسية: تدمير مواقع عسكرية وتجمّعاً للأسلحة الغربية في أوكرانيا

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير 19 موقعاً عسكرياً أوكرانياً، منها مواقع لتجميع الأسلحة والمعدات الأميركية والغربية، كما جرى تحييد 380 نازياً، وإعطاب 38 آلية عسكرية، بحسب متحدث باسم الوزارة.

  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 19 موقعاً أوكرانياً

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، تدمير 19 موقعاً عسكرياً، وكميات كبيرة من الأسلحة الأميركية والغربية في أوكرانيا.

وأوضح كوناشينكوف قائلاً: "دمرنا بصواريخ عالية الدقة تجمعاً للأسلحة والمعدات العسكرية الأميركية والغربية في محيط بلدة سوليدار، كما ضربنا 19 تجمعاً للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في منطقة تشوتشيف و6 مستودعات للأسلحة".

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أنّ "الطائرات العملياتية التكتيكية وطائرات الجيش ضربت 54 تجمعاً للأفراد والعتاد، وجرى تحييد 380 نازياً وإعطاب 38 آلية عسكرية".

وبحسب تصريحاته، فقد تمّ تدمير راجمة "Osa-AKM" مضادة للطائرات في منطقة نيقولاييف، وراجمة "سميرتش" في منطقة سوليدار، ومحطة رادار في محيط قرية فيليكيا كورينيغا.

وأشار إلى أن "أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة من دون طيار من طراز "بيرقدار تي في 2" في  منطقة جزيرة زمينيي"، وطائرة Su-25 قرب قرية بوغونوفا".

وكانت الدفاع الروسية قد أعلنت، اليوم الأحد، أنّ "قواتها الجوية استهدفت 130 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليل"، فيما دمّرت قوات المدفعية والصواريخ منصّتي صواريخ "إس-300".

وأضافت الوزارة أنّ "420 عنصراً من قوات القوميين المتطرفين قتلوا، فيما جرى تعطيل 55 قطعة من المعدات العسكرية". 

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.