الدفاع الروسية: تدمير 40 منشأة عسكرية أوكرانية بينها جسر عائم ومستودعات ذخيرة

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، يعلن عن تدمير 40 هدفاً عسكرياً أوكرانياً، بينهم جسر عائم بالقرب من بلدة بروتوبوفكان و4 مستودعات للذخيرة وأسلحة صاروخية ومدفعية.

  • المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف
    المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحفية اليوم الأربعاء، أنّ مقاتلات روسية قصفت 40 هدفاً عسكرياً أوكرانياً خلال الليل.

وقال كوناشينكوف، إنّ "الطيران العملياتي التكتيكي التابع للقوات الجوية الروسية، أغار على 40 منشأة عسكرية لأوكرانيا خلال الليل"، مشيراً إلى أنّه من بين المنشآت المتضررة هناك جسر عائم بالقرب من بلدة بروتوبوفكان و4 مستودعات للذخيرة وأسلحة صاروخية ومدفعية، بالإضافة إلى 34 منطقة تمركز القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية".

وأضاف: "دمرت أسلحة بعيدة المدى عالية الدقة أطلقت من الجو والبحر 6 محطات كهربائية فرعية بالقرب من محطات السكك الحديدية في بودوبورسي ولفوف وفولوفيتس وتيمكوفو وبيتيخاتكا، والتي من خلالها يتم تزويد مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس بالأسلحة والذخيرة المرسلة من قبل الولايات المتحدة والدول الأوروبية".

وتابع كوناشينكوف: "دمرت صواريخ جوية عالية الدقة تابعة للقوات الروسية قاعدة إطلاق صواريخ تكتيكية من طراز "توتشكا أو" في منطقة نوفايا دميتروفكا، و3 رادارات توجيه لمنظومة "أس 300" للدفاع الجوي، ومستودع ذخيرة و9 نقاط تمركز القوات والمعدات العسكرية".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.