الدفاع الروسية: سلاح الجو قصف 52 منشأة عسكرية أوكرانية

أنظمة الدفاع الجوي الروسي تسقط مروحية أوكرانية و8 طائرات مسيرة، والطيران الروسي يستهدف 52 منشأة عسكرية.

  •  وزارة الدفاع الروسية
    وزارة الدفاع الروسية تكشف حصيلة اليوم الـ37 للعمليات

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أنّ الطيران الروسي ضرب 52 منشأة عسكرية أوكرانية، يوم أمس، بما في ذلك 10 مواقع لتمركز المعدات العسكرية.

وقال كوناشينكوف: "ضرب الطيران العملياتي والتكتيكي 52 منشأة عسكرية لأوكرانيا، من بينها ثلاثة مواقع قيادة، وثلاث راجمات صواريخ، ومنظومة دفاع جوي من نوع بوك، ورادار للإضاءة والتوجيه لنظام الصواريخ المضادة للطائرات أس-300، إضافةً إلى 10 مواقع لتمركز المعدات العسكرية، و16 معقلاً للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف أنّ قوات جمهورية دونيتسك الشعبية "قتلت ما يصل إلى 40 من القوميين الأوكرانيين المتطرفين من لواء المشاة الآلي المنفصل رقم 57، ودمّرت عربتان قتال مشاة، وبطارية مدفعية واحدة".

وأفاد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسي بأنّ قوات بلاده أسقطت "مروحية أوكرانية من طراز مي8 بالقرب من قرية ليوبيموفكا، و8 طائرات من دون طيار في مناطق ليسيتشانسك ودونيتسك وتشرنيهيف وكوروسون ونوفوميكايلوفسكوي".

وأضاف: "دمرت أسلحة عالية الدقة، أطلقت من الجو، 6 منشآت عسكرية أوكرانية، بما في ذلك 5 مستودعات للذخيرة والأسلحة والصواريخ والمدفعية في بوغوسلافسكي وكريستيش وريزنيكوف وفيليكا نوفوسيلكا، ومستودع وقود ومواد تشحيم".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.