الدفاع الروسية: قصفنا مراكز للقوات الأوكرانية ودمرنا منشآت عسكرية

القوات المسلحة الروسية تنفذ غارات على 108 مناطق لتمركز الأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية، وتدمّر دبابات ومنشآت عسكرية.

  • الدفاع الروسية: تم قصف 108 مراكز وتدمير 16 منشأة عسكرية و8 دبابات
     القوات المسلحة الروسية استهدفت مناطق تمركز أوكرانية

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الإثنين، أنّ "الطيران الروسي قام بتنفيذ ضربات على 108 مناطق تمركز للأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية".

وقال كوناشينكوف في إفادة إعلامية: "نفذ طيران القوات الجوية الروسية غارات على 108 مناطق لتمركز الأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية، وتم إسقاط طائرة مسيّرة بصاروخ جو - جو".

وأضاف: "دمرت طائرات الجيش 8 دبابات وعربات قتالية مصفحة أخرى، وكذلك سرية من القوى العاملة المعادية في مناطق باشكوفو وفيسيلي وإيليتشيفكا".

وتابع: "كما دمرت الصواريخ عالية الدقة من الجو 16 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليل، بما في ذلك 5 مراكز قيادة للعدو، ومنشأة لتخزين الوقود، و3 مستودعات للذخيرة، إضافةً إلى أفراد ومعدات عسكرية متمركزة في مناطق بارفينكوفو، وغولياي بول، وكاميشيفاخا، وزيلينوي بول، وفيليكوميخايلوفكا، ونيكولاييف السكنية". 

الدفاع الروسية: أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط ثلاث مروحيات أوكرانية و11 طائرة مسيرة

 كما أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية قامت بإسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز "ميغ-29" وطائرة من طراز "سو-25"، بالإضافة إلى 11 طائرة بدون طيار.

وأضاف كوناشينكوف: "خلال الليل هاجمت وحدات المدفعية الروسية 315 هدفاً للقوات الأوكرانية، 18 مركز قيادة، و 22 بطارية مدفعية، ونظام الصواريخ المضادة للطائرات "أوسا - أكم" ، فضلاً عن 275 معقل للعدو ومناطق تمركز القوى".

وتابع كوناشينكوف: "إجمالاً ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 139 طائرة، و 483 مركبة جوية بدون طيار، و 250 نظام صواريخ مضاد للطائرات، و 2326 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 254 قاذفة صواريخ متعددة، و 1004 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، وكذلك تم تدمير 2184 مركبة عسكرية خاصة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، أمس الأحد، إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "ميغ-29" في منطقة خاركوف في أوكرانيا، مؤكدةً أنّ "سلاح الجو الروسي دمّر 44 منشأة عسكرية في أوكرانيا، شملت مقرّين للقيادة وأنظمة إس-300 المضادة للطائرات".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.